آخر الأخبار

mercredi 25 décembre 2013

5 اعتقادات خاطئة عن الزواج! تعرفي عليها



أي علاقة زوجية تحتاج الى تكاتف الطرفين مع التحلي بالصبر والواقعية. وهناك العديد من الاعتقادات الخاطئة عن الزواج التي ترسخت في ذهن العديد من الناس، وهذه الاعتقادات قد تؤدي بالعلاقة الزوجية الى مسار خاطئ يضرها أكثر مما ينفعها. وسواء كنت مقبلة على الزواج او متزوجة بالفعل فالتعرف على هذه الاعتقادات قد يفيدك بصورة كبيرة في حياتك الزوجية. وهذه الاعتقادات هي:

1-إنجاب طفل يحل كل المشاكل

هذا الاعتقاد هو الأكثر شيوعاً وأكثر الطرق التي لا معنى لها في محاولة لتعزيز علاقة تتلاشى. إن الطفل هو كيان جديد تماماً يحتاج الى علاقة مستقرة بين الزوجين.  والمشاكل الصحية والنفسية التي تصاحب الحمل والولادة مع المسئولية التي يجب تحملها مع قدوم الطفل، كل هذا يحتاج الى علاقة قوية ودعم مستمر من الزوج لزوجته حتى تستطيع أن تجتاز هذه الصعاب.  لذلك فالتفكير في إنجاب طفل في ظل علاقة غير مستقرة يعجل من تدمير هذه العلاقة وليس العكس.

2-كونك أفضل صديقة لزوجك هو فكرة جيدة

لا شك ان العلاقة بين الزوجين يجب أن تكون ودية وتعتريها المصارحة والصدق. لكن، محاولة التقرب الشديد من زوجك كصديق يعرف أدق تفاصيل حياته وأعمق مشاعره قد يجعل الزوج ينفر من هذا نتيجة احساسه بتضييق الخناق عليه. لذلك، احرصي على ترك مساحة لزوجك مع عدم محاصرته بالأسئلة طوال الوقت.

3-يجب أن يتم انهاء أي خلاف قبل نهاية اليوم

في بعض الأحيان قد يكون من الجيد عدم النوم قبل انهاء الخلاف بينك وبين شريك حياتك. لكن، هناك أوقات يجب عندها إيقاف المناقشة والخلود الى النوم ثم حل المشكلة في وقت آخر حتى لا تزداد تعقيداً. لذلك، إذا وجدت ان الأمور تتعقد أكثر وتأخذ منحنى أكثر ازعاجاً فلا داعي للإصرار على انهاء الخلاف في نفس اليوم، بل حاولي انهاء المناقشة بهدوء وتأجيلها الى اليوم التالي.

4-الهدايا غير مهمة

هذه النقطة تخص الرجال عادة فهناك الكثير من الرجال فخورون أن زوجاتهم لا تهتم كثيراً بالحصول على الهدايا والزهور. ولكن يجب أن نفهم أنه على الرغم من الزوجة قد لا تطلب هذه الأشياء، ولكنها قد تحب أن تفاجأ بمثل هذه اللفتات من حين لآخر. أن الإهداء لا يعني بالضرورة شراء أشياء باهظة الثمن ولكن اهداء زوجتك هدية بسيطة يشعرها بأنها في تفكيرك طوال الوقت.

5-الخلافات الزوجية هي دوماً علامة سيئة

وجود خلافات بسيطة بين الزوجين هو أمر صحي لأي علاقة زوجية. فأي شخصين يعيشون سوياً من الطبيعي بالنسبة لهم أن يختلفا مع بعضها البعض. لذلك، يجب ان نتخلى عن فكرة إن الزوجين لا ينبغي أن يختلفا على الإطلاق فهذه مقولة سخيفة وغير واقعية. علاوة على ذلك، مثل هذه الخلافات الصغيرة تعمل على تعزيز هذه العلاقة حيث تسمح للزوجين بمعرفة الاختلافات بينهما مع محاولة التوصل الى حل يرضى الطرفين.

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد