آخر الأخبار

samedi 14 décembre 2013

الإبتسامة عنوان الجاذبية... حافظي عليها



الإبتسامة عنوان الجاذبية... حافظي عليها


من منّا لا يعشق الإبتسامة الجميلة؟ فهي جزء من جمال الإنسان سواء كان رجلاً أو امرأة، وهي أسهل طريق للعبور إلى قلوب الآخرين. وكي تكون ابتسامتك أجمل وأجمل، تحتاجين إلى أسنان بيضاء ناصعة! لهذا يعرض لك موقع "صحتي" طرق الإهتمام بالأسنان، تنظيفها وتبييضها.


تنظيف الأسنان 
تنظيف الأسنان يوميّاً بالفرشاة والمعجون ليست الطريقة الوحيدة للاعتناء بأسنانك، فهناك العديد من الوسائل التي تحافظين بها على أسنانك، كالإبتعاد عن الحلويات والتدخين والكولا المشبعة بالسكر والعصائر المحلاة. إبتعدي عن تلك الأشياء التي تزيد من وزنك وكذلك تشوّه أسنانك. كما أنّ التدخين يترك بقعاً بنية كريهة الشكل على أسنانك البيضاء. ومن المهمّ أن تتناولي الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكالسيوم، التي من شأنها أن تقوم بحماية أسنانك وتقوّيها وتجعلها بالتالي أكثر قوة ومقاومة للتسوس. تجدين الكالسيوم في منتجات الألبان، البروكلي، اللوز. وانتظري فقط ٣٠ دقيقة بعد تناول الطعام، ثم قومي بتنظيف أسنان. ولا تنسي أن تقومي بتغطية فرشاة أسنانك وكذلك تخزينها في مكان نظيف حتى لا تكون مصدراً للبكتيريا وتضرك بدلا من أن تفيدك. ولا تعتمدي على فرشاة أسنان واحدة لعدة سنوات، بل قومي بتغييرها كل ٦أشهر على الأكثر، خصوصاً إذا كنت تعانين من التسوس أو رائحة الفم السيئة.
تبييض الأسنان
قد تحافظين على أسنانك كثيرا،ً لكنك لم تحصلي على لون الأسنان الأبيض الناصع. قد يكون هذا لون أسنانك الطبيعي، لذلك عليك تبييض أسنانك مرتين سنوياً سواء في عيادة طبيب الأسنان أو من خلال أحد منتجات تبييض الأسنان الموجودة في الأسواق على أن تكون موثوق فيها، ومنها: كأشرطة التبييض، قلم التبييض، جل التبييض، التبييض بالليزر والتبييض الطبيعي.  ولكن نشدد على مخاطر هذه العلاجات حروق كيمائية كالألم في الأسنان إذا كانت حساسة، يسببه انفتاح الأنابيب العاجية، إحتمال زيادة حساسية الحار والبارد، زيادة خطر الإصابة بسرطان اللسان.

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد