آخر الأخبار

lundi 30 juin 2014

في السعودية 257 ألف عانس


 فيما بلغ عدد العانسات في السعودية 257 ألف، قالت مصادر أن وزارة الشؤون الإجتماعية تدرس إصدار تراخيص رسمية للخاطبات.
وقالت مصادر لصحيفة الحياة أن وزارة الشؤون الإجتماعية ستربط تلك الرخصة، بعد تأهيلهن بالدورات المناسبة لحماية الراغبين في الزواج من عمليات النصب والتحايل التي تقوم بها الخاطبات، وأن دراسة متكاملة يتم تنفيذها في هذا الشأن.

وأكدت المصادر للصحيفة ذاته أنه تم تكوين لجنة بقرار من وزارات العدل والداخلية والشؤون الاجتماعية، أقرت عدم اختصاص وزارتي العدل والداخلية بالموضوع، وتوكيل «الشؤون الاجتماعية» بدرس موضوع الخاطِبات وإعداد اللازم في شأنه. وقالت إن الاتجاه لإصدار ترخيص للخاطِبات جاء بعد رصد تجاوزات وتلاعب منهن، إذ قامت إحداهن بتزويج سيدة مرتين، وقامت أخرى باستخدام شرائح هاتف عدة لإيهام الخاطب بموافقة المخطوبة ليقوم بتحويل المبلغ إليها، في الوقت الذي تقوم فيه إحداهن بابتزاز الفتيات عبر استخدام صورهن وقيام الخاطِبات الإلكترونيات بنشر تفاصيل لجسد المرأة وطولها.
ووفقاً لصحيفة ذاتها فإنه رصد حالات لـ«خاطِبات» لجأ بعضهن إلى «التحايل» على طالبي الزواج، من خلال انتحال صفة «خاطبة رسمية»، بتزوير تصريح عمل «الخاطِبة» من وزارة العدل، في حين لم تصدر الوزارة أية رخصة من هذا النوع، وأن الرخصة التي استخدمتها الخاطِبات في مواقع التواصل الاجتماعي مزورة، كون الختم الموجود عليها ليس الختم الرسمي لإدارة الأنكحة. وهو ما دفع الوزارة إلى بدء تحقيق موسع، للتأكد من صحة هذه التصاريح ومنتحلاتها.

تفاصيل القنبلة التي وُجدت بجوار سد في الباحة


أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الباحة العقيد سعيد طراد أنه "تبلغت الجهات الأمنية بشرطة محافظة العقيق في تمام الساعة العاشرة مساءً من يوم أمس الأحد الموافق ١٤٣٥/٩/٢هـ من أحد المواطنين بأنه شاهد جسماً غريباً في أحد المواقع التي تبعد عن المحافظة بعشرة كيلومترات تقريباً".

وأضاف في بيان صحافي، الاثنين، أنه "فور تلقي البلاغ تم انتقال الأجهزة الأمنية المعنية وفريق من خبراء الأسلحة والمتفجرات بإشراف مباشر من لدن مدير الشرطة اللواء مسفر بن سفير الخثعمي، وعند الوصول للموقع عُثر على ذلك الجسم، ومن خلال إجراءات الكشف والتحليل الأولي رُجح أن يكون ذلك الجسم عبارة عن مخلفات رماية قديمة، هذا ولازالت التحقيقات جارية لمعرفة المزيد عن ذلك الجسم، والموقع الذي وُجد به هذا الجسم بعيد عن سد وادي العقيق بمسافة تقدر بثلاثة كيلومترات تقريباً وفي مكان بعيد وغير مأهول بالسكان".
من جهة أخرى نفت إمارة منطقة الباحة ما نشر عن وجود عبوة ناسفة بسد العقيق، وقيام الجهات الأمنية بإبطال مفعولها.

وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام الناطق الإعلامي بإمارة منطقة الباحة أحمد بن صالح السياري إن ذلك غير صحيح".
وأوضح أن أحد المواطنين شاهد جسمًا غريبًا في أحد موقع يبعد عن المحافظة عشرة كيلومترات تقريبًا. وفور تلقي البلاغ تم انتقال الأجهزة الأمنية المعنية وفريق من خبراء الأسلحة والمتفجرات، وعند مباشرتهم الموقع عُثر على ذلك الجسم، وهو قطعة معدنية. وبالكشف والتحليل الأوَّلي رُجَّح أن يكون ذلك الجسم هو مخلفات رماية قديمة".

وأضاف: "الجدير بالذكر أن الموقع الذي وُجد به هذا الجسم بعيد عن سد وادي العقيق بمسافة تقدر بستة كيلومترات، وليس له علاقة بمياه السد، كما أنه لا يمثل خطورة، وكل ما في الأمر اشتباه فقط، وفي مكان بعيد وغير مأهول بالسكان

الأمير بندر بن سلطان مبعوثاً خاصاً لخادم الحرمين



أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتعيين الأمير بندر بن سلطان مستشاراً ومبعوثاً خاصاً لخادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى منصبه أميناً لمجلس الأمن الوطني. وتعيين الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيساً للاستخبارات العامة،  وفيما يلي نصَّا الأمرين الملكيين:

بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم أ / 167
التاريخ 3/9/1435هـ
بعون الله تعالى
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 بتاريخ 27/8/1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م /10 بتاريخ 18/3/1391هـ .
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/14 بتاريخ 3/3/1414هـ.
أمرنا بما هو آت :
أولاً : يعين صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود مستشاراً ومبعوثاً خاصاً لخادم الحرمين الشريفين بالإضافة إلى منصبه أميناً عاماً لمجلس الأمن الوطني بمرتبة وزير .
ثانياً : يبلغ أمرنا هذا اللجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه .
عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم : أ / 168
التاريخ : 3 / 9 / 1435هـ
بعون الله تعالى
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 90 بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ .
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 10 بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ .
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 102 بتاريخ 15 / 6 / 1435هـ .
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 14 بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ .
أمرنا بما هو آت :
أولاً : يُعين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود رئيساً للاستخبارات العامة بمرتبة وزير .
ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه .
عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

السعودية : 32 ألف متقدم لوظائف بند الأجور


كشفت وزارة الخدمة المدنية أن عدد المتقدمين لبرنامج "ساعد" لاستقبال طلبات الراغبين في التوظيف على الوظائف المشمولة بلائحتي المستخدمين وبند الأجور حتى اليوم بلغ أكثر من 32 ألف متقدم ومتقدمة، منذ انطلاقة البرنامج.

وأوضحت الوزارة أن البرنامج مكّن المتقدمين والمتقدمات من تسجيل بياناتهم الشخصية ومؤهلاتهم وخبراتهم العملية لإتاحتها للجهات الحكومية لترشيحهم إلى الوظائف الشاغرة على اللائحتين الذي وضع من أجلهما البرنامج، مشيراً إلى أن الحاصلين على المؤهلات العلمية من المتقدمين على برنامج التوظيف "جدارة" لن يُتاح لهم التقديم على هذا البرنامج لكونه موجّهاً لفئة وظائف الأعمال المساعدة بلائحتي المستخدمين وبند الأجور.
ودعت الوزارة الراغبين في التقدم لتلك الوظائف إلى تسجيل بياناتهم وإرفاق مؤهلاتهم - إن وجدت - عبر الأيقونة المخصصة للبرنامج على البوابة الإلكترونية لوزارة الخدمة المدنية أو من خلال الرابط المباشر :https://eservices.mcs.gov.sa/Saed/Users/index.aspx
يُذكر أن برنامج "ساعد" يوفر قاعدة بيانات شاملة لطالبي العمل على تلك الوظائف تلبي حاجة الجهات الحكومية من تلك القوى العاملة، وسيختصر عليها كثير من الإجراءات والمتطلبات المتمثلة في الإعلان عن الوظائف واستقبال الطلبات، كما سيوفر البرنامج للجهات الحكومية القوى العاملة من قوائم المتقدمين حسب نوع الوظيفة ومتطلباتها، متى رغبت الجهة الاكتفاء بالاستفادة من هذا البرنامج دون الإعلان المستقل وبما لا يخل بما لديها من صلاحيات بحسب النصوص النظامية الواردة في تلك اللائحتين.

أمير مكة: حق لأهل جدة أن يشعلوا قناديل الفرح

نوّه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بكلمة خادم الحرمين الشريفين التي تناول فيها مدينة جدة بأنها فخر واعتزاز لأهالي جدة.

وقال: "عندما يختص خادم الحرمين الشريفين جدة بالحديث عنها وعن أهم ما يميزها فحق لجدة أن تفخر وتتميز، وحق لأهلها وساكنيها أن يعيشوا ليالي السرور، وأن يشعلوا قناديل الفرح، وأن يزاحموا نجوم السماء سعادة وابتهاجاً".
وأضاف "ذاك هو القائد الحكيم والملك العادل والوالد الحنون يعبر عن حبه لجدة بكل شفافية وبأسلوب أبوي ورابط ديني يؤكد مدى تعلق قلبه بالأماكن المقدسة في بيت الله الحرام ومسجد نبيه - صلى الله عليه وسلم - وحب كل شيء ينتمي إليها أو يجاورها".
وتابع "لقد أضفتم يا سيدي الى سجل جدة الحافل بالإنجازات والإطراءات على كافة المستويات وساماً فريداً ومتميزاً وغالياً سيحمله أبناؤها على صدورهم وسيسجله التاريخ لها بأحرف من نور".
وقال أمير مكة مخاطباً خادم الحرمين الشريفين: "سيدي أصبحت جدة اليوم من أكبر مدن مملكتنا الغالية تعيش نهضة تنموية شاملة في جميع نواحي الحياة بفضل الله ثم بدعمكم وكريم رعايتكم واهتمامكم، إن ما تحقق مؤخراً من تسجيل جدة التاريخية على لائحة التراث العالمي لهو إنجاز آخر يأتي استحقاقاً واعترافاً بمكانتها التاريخية والحضارية بين مدن العالم، كما أن موقعها الجغرافي المتميز الذي جعلها تتوسط الحرمين الشريفين وتكون نافذتهما الأولى على العالم الإسلامي زاد من أهميتها وعظم مكانتها".
وبين "إننا في جدة إنساناً ومكاناً نشرف ونفاخر بأن نكون واسطة العقد بين بيت الله الحرام يمينا وقبر أشرف وخاتم الأنبياء والمرسلين يساراً، إنها بركة المكان التي منَّ الله بها علينا والتي تضاعف من مسؤولياتنا تجاه خدمة ضيوف الرحمن، مسترشدين في ذلك بتوجيهاتكم السديدة وتعليماتكم الدائمة بأن نكون خداماً لضيوف الرحمن، قائمين على راحتهم، ساهرين على أمنهم، وهو شرف اختص الله به هذه البلاد الطاهرة وقيادتها الرشيدة وشعبها الأبيّ".

أقنعة طبيعية لتعتني بشعرك الجاف في المنزل

أقنعة طبيعية لتعتني بشعرك الجاف في المنزل

سيدتي حواء، شعرك جاف؟ سنقدم لك بعض الوصفات محلية الصنع و سهلة وغير مكلفة من شأنها أن تعيد الصحة و الحيوية لشعرك.
- أقنعة البيض للشعر الجاف :
1- ضعي في وعاء صفار بيضة وملعقتين من وزيت جنين القمح ثم طبقي الخليط على الشعر.
2- في وعاء، إخفقي بيضة ثم أضيفي إليها 2 ملاعق طعام من زيت الزيتون. طبقي القناع على شعرك واتركيه لمدة 15 إلى 30 دقيقة قبل شطفه.

- أقنعة اللوز للشعر الجاف : 
1- امزجي ½ كوب من مسحوق اللوز و ½ كوب من الحليب الدافئ. اتركي الخليط لمدة 10 دقائق ثم طبقيه على شعرك. يترك لمدة 15 إلى 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.
2- في وعاء امزجي بيضة و 3 ملاعق طعام من اللوز الحلو. ثم طبقي الخليط على شعرك.
- أقنعة الأفوكادو للشعر الجاف : 
1- امزجي 3 ملاعق كبيرة من القشدة وثمرة أفوكادو ناضجة إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة. ثم بعد ذلك قومي بتطبيق الخليط على شعرك.
2- خذي حبة أفوكادو ناضجة و امزجيها مع 1 ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح (أو زيت الزيتون). ضعي الخليط على الشعر و اتركيه لمدة نصف ساعة قبل الشطف.
أقنعة القشدة للشعر الجاف :
1- ضعي في وعاء صفار بيضة و 3 ملاعق طعام من القشدة و 2 ملاعق طعام زيت جنين القمح. اخلطي المكونات جيدا ثم طبقي الخليط على الشعر.
2- خذي ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح و 3 ملاعق كبيرة من القشدة. يتم تطبيق هذا القناع قبل أو بعد غسل الشعر بالشامبو، وهذا يتوقف على طبيعة الشعر.

الروتين الأسبوعي للعناية ببشرتك

الروتين الأسبوعي للعناية ببشرتك

سيدتي حواء، تحتاجين أسبوعيا إلى مقشر للبشرة ومرطب ومكافح لتجاعيد ومزيل للهالات السوداء وغيرها من الأقنعة الأساسية لتحصلي على بشرة مشرقة، لذلك جئتك اليوم بمجموعة من الأقنعة الطبيعية سهلة التحضير قومي باستخدامها :

مقشر للبشرة :
masque-exfoliant
- امزجي قليلا من دقيق الذرة مع قليل من العسل وبعض المكسرات المفرومة.
- طبقي القناع على الوجه و اتركيه لمدة خمس دقائق قبل الشطف.
قناع مرطب بحسب نوع بشرتك :
masque hydratant
البشرة الجافة :
- امزجي بضع قطع من الخيار مع اللبن. طبقي هذا الخليط على الوجه و إشطفي.
- أو امزجي صفار بيضة واحدة مع 2.5 مل من زيت الزيتون و 2.5 مل من عصير الليمون.
- انشري الخليط على الوجه مع تجنب منطقة العين و إشطفي بالماء البارد.
البشرة الدهنية:
- اخلطي البيض مع 30 غراما من دقيق الذرة. طبقي القناع استرخي لبضع دقائق حتى تشعر بوخز. ثم إشطفي جيدا بالماء البارد.
البشرة المختلطة:
- امزجي صفار البيض والأفوكادو، طبقي الخليط على الوجه واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة
قبل الشطف.
قناع لإزالة الهالات السوداء (جميع أنواع البشرة):
Masque contour des yeux
- امزجي 2 ملاعق طعام من الطين مع 3 ملاعق كبيرة مسحوق الأزهار.
- طبقي القناع على العينين واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم أشطفي بالماء الدافئ.
قناع ضد التجاعيد :
Masque peau senescente
- إخلطي 1 ملعقة كبيرة من حبوب اللقاح ( أو حبوب الطلع هو لقاح الأزهاروهو البودرة الموجودة في الزهور) مع 2 صفار البيض.
- امزجي المكونات جيدا ثم طبقي الخليط على البشرة واتركي القناع لمدة 30 دقيقة.
- بعد ذلك أزيلي القناع بستخدام قطنة مبللة بماء الورد أو بالماء المعدني.

قناع زيت الزيتون والموز لمعالجة الشعر الجاف والتالف

قناع زيت الزيتون والموز لمعالجة الشعر الجاف والتالف

مرحبا حواء، اليوم جئتك بوصفة بسيطة وسهلة لمعالجة شعرك الجاف و الهش.
كل ما تحتاجينه هو :
الأواني :
- وعاء
- ملعقة خشبية
- خلاط
المكونات الأساسية :
-1 صفار البيض (غني بالبروتين الذي يغذي ويقوي الشعر)
-2 ملاعق من زيت الزيتون (يرطب الشعر ويجعلها لامع)
-2 ملاعق من العسل (يرطب الشعر)
- 1 موزة ( الموز يغذي ويعالج تلف الشعر)

masque cheveux2
التطبيق:
- ضعي صفار البيض في وعاء.
- أضيفي ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من العسل
- احرصي الموزة بالشوكة أو ضعي الموزة في الخلاط مع المكونات السابقة، واخلطي جيدا إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة.
masque cheveux
- ضعي الخليط على شعرك، ابتعدي قليلا عن الجذور.
- لفي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 15 حتى 30 دقيقة( ساعة و 20 كحد أقصى ).
نصائح:
- هذا القناع يمكنك تطبيقه قبل أو بعد الشامبو.
- لا تجففي شعرك بمجفف الشعر.
- يمكنك أن تضيفي إكليل الجبل لهذا القناع لتحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه.

3 طرق للعناية بالبشرة بعد عملية التقشير

3 طرق للعناية بالبشرة بعد عملية التقشير

بعد تقشير البشرة تصبح البشرة لونها احمر لكن، لا تقلقي عزيزتي حواء لاننا سنساعدك حتى تحافظي على جمالك و تهدئة الجلد بطرق بسيطة.

الطريقة الاولى:
حتى تتخلصي سيدتي حواء من احمرار البشرة بعد عملية التقشير، يجب ان تقومي بشطفها جيدا و يفضل استخدام الماء الدافئ لان الماء البارد سوف يزيد من احمرار البشرة و كذلك الماء الساخن قد يزعج الجلد أكثر و يزيد الطين بلة، وبمجرد الانتهاء من الشطف، قومي بوضع مكعبات الثلج على الجلد ثم جففي بشرتك جيدا و بلطف.
الطرثقة الثانية:
إذا لم يختفي الاحمرار من بشرتك يمكنك تطبيق مرهم biafine على المناطق المتضررة ثم قومي بوضع كمادات قطنية تحتوي على ماء الورد لمدة خمس دقائق على الأقل.
الطريقة الثالثة:
يمكنك سيدتي ان تقومي بتطبيق طبقة سميكة من المايونيز على  الجلد لتهدئته و تغذية البشرة كذلك و لكن، لا تقومي باستخدام هذه الوصفة اذا كانت بشرتك دهنية لأن ذلك قد يزيد من تفاقم المشكلة.

تخلصي من انتفاخ العيون بأقل التكاليف

تخلصي من انتفاخ العيون بأقل التكاليف

هل تعبت من رؤية العيون المنتفخة في الصباح؟ هل تظطرين الى وضع الماكياج حتى تتخلصي من تورم العيون؟ يجب أن تعلمي عزيزتي حواء أنه لسي عليك القيام بكل هذا لأن هذه التورمات عادة ما تكون نتيجة لضعف الدورة الدموية بعد يوم مرهق لذلك سنساعدك اليوم و نقدم لك وصفات طبيعية سهلة التحضير و بأقل التكاليف.

الوصفة الاولى:
توجد عدة طرق للحد من الانتفاخ العيون لكن الوصفة الأكثر فعالية هي على الأرجح كريمات الاحتقان التي تحتوي على فيتامين C و يمكنك أيضا تطبيق هذه الوصفات الفعالة حيث تحتاجين الى:
  • اكياس شاي.
  • خيار
يمكنك عزيزتي حواء ان تقومي بوضع اكياس الشاي في ماء يحتوي على الثلج ثم ضعيها مباشرة على عينيك ككمادات او يمكنك وضع شرائح من الخيار.
الوصفة الثانية:
لن تحتاجين الى مكونات في هذه الوصفة لان كل ماعليك فعله هو تغيير نمط حياتك لان السبب الرئيسي في انتفاخ العيون و الهالات السوداء هو التعب التوتر و قلة النوم لذلك يجب عليك تغيير اسلوبك و الابتعاد عن الاسباب التي من شانها ان تثير غضبك و يجب عليك ايضا ان تتجنبي تناول المأكولات التي تحتوي على كمية كبيرة من الملح و الدهون.
الوصفة الثالثة:
حتى تتجنبي انتفاخ العيون عليك ان لاتنامي على ظهرك لان ذلك سيزيد من نسبة احتباس الماء كما يجب عليك سيدتي حواء ان لاتشربي كثيرا قبل أن تذهبي إلى السرير، مع تدليك الجفون قبل النوم و عند الاستيقاظ.

تشكيلات نجف عصرية

تشكيلات نجف عصرية

جمعت لك عزيزتي حواء اليوم تشكيلة رائعة من النجف بتصميمات و ألوان مختلفة أتمنى أن ينالوا إعجابكم.

1
2

3
4
5
6
7
8
9

إحمي عينيك من أشعة الشمس

إحمي عينيك من أشعة الشمس

نحن نعلم جميعا أنه يجب علينا حماية أنفسنا من أشعة الشمس, حيث يمكننا استخدام واقي لحماية بشرتنا  مع ارتداء قبعة عند الخروج من البيت, كما يجب علينا أيضا حماية أعيننا من هذه الأشعة. كيف يمكنك ذلك؟
 ارتداء نظارات شمسية: 
يجب عليك سيدتي حواء ان ترتدي نظارات شمسية لتتمكني من حماية عينيك من الاشعة الفوق بنفسجية و اثارها الضارة و لكن هناك العديد من المعايير حتى تتمكني من الاختيار الصائب.

* سطوع العدسات:
يجب أن تختاري عدسات تكون فيها فئة السطوع بين 0 و 4 و ينصح أطباء العيون بفلتر 3 اثناء التعرض للشمس او عدسات لاصقة أو فلتر4  اثناء التواجد في طقس به ثلج.
* اختيار الزجاج:
يجب ان يكون شكل العدسة يغطي العينين من أشعة الشمس و يجب أن تكون العدسات من البلاستيك البولي او الكاربوناتالضوئية وفقا لإختيار النظارات العلاجات التكميلية يجب أن تكون مضادة للخدش، ومكافحة للوهج.
* لون العدسة:
يجب أن يكون لون النظارة حسب الإستخدام لأن اللون البني ملائم للذين يعانون من قصر النظر أما الأخضر و الرمادي يمكنكم استخدامهم أثناء القيادة و يجب أن ترحعي بالنظر للطبيب حتى يساعدك في معرفة مايلائمك.

محلول الروزماري لشعر قوي ولامع .. بالصور

محلول الروزماري لشعر قوي ولامع

سيدتي حواء، اليوم سأعلمك كيفية شطف الشعر بإستخدام مغلى إكليل الجبل أو الروزماري،ولكن قبل ذلك سأقدم لك فوائد الروزماري على الشعر وفروة الرأس:
- يحفز نمو الشعر (ينشط الدورة الدموية)
- يعمل كبلسم على فروة الرأس، يعالج الحكة وتهيج فروة الرأس.
- ينظم إنتاج الزهم
- يساعد في القضاء على القشرة
- منظف فعال ويزيل بقايا الغبار ومستحضرات العناية بالشعر ويجعل الشعر لامع كله حيوية.

المكونات:
-  500 مل من الماء المصفى
- قليل من أغصان الروزماري
EAU DE RINCAGE AU ROMARIN (1)
الإعداد :
- غلي الماء
- أضيفي الروزماري
- اتركي الماء والروزماري فوق النار إلى أن يصبح لون الروزماري أحمر.
- ارفعي الإناء من على النار واتركيه ليبرد.
- صفي مغلى الروزماري وضعيه في الثلاجة لضعة أيام.
EAU DE RINCAGE AU ROMARIN (2)
التطبيق :
- إغسلي شعرك كالمعتاد بالشامبو والبلسم.
- بعد ذلك إشطفي شعرك بمغلى الروزماري بعد تدفئته قليلا واحرصي على تدليك فروة رأسك بهذا المحلول.
- يمكنك تكرار ذلك كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.
EAU DE RINCAGE AU ROMARIN (3)

ديكورات مجالس عربية

ديكورات مجالس عربية

جمعت لك اليوم عزيزتي حواء تشكيلة رائعة من ديكورات المجالس العربية بتصاميم و اشكال مختلفة. اتمنى ان تعجبك هذه التشكيلة.

1
3
4
5

7

8

خطورة تناول الوجبات السريعة خلال الحمل

خطورة تناول الوجبات السريعة خلال الحمل

قال علماء أستراليون إن تناول الوجبات السريعة خلال فترة الحمل يزيد من احتمالات ولادة أطفال مدمنين لهذه الوجبات، وبالتالى ترتفع احتمالات إصابة هؤلاء الأطفال بالسمنة مع التقدم فى العمر.

وذكرت صحيفة “ديلى تلجراف” البريطانية أن الدراسة التى أجراها علماء بجامعة “ادليد” الأسترالية وجدت أن الأطفال المولودين لنساء تعودن على تناول الوجبات السريعة أثناء فترة الحمل أصبحن أكثر حساسية تجاه ما يعرف بالافيونيات، وتزيد احتمالات تناولهم للوجبات السريعة بشراهة حتى فى مرحلة ما بعد البلوغ.
وتعد هذه المرة الأولى التى يثبت فيها العلماء التأثير طويل الأمد لاستهلاك الوجبات السريعة خلال الحمل والرضاعة.
وقال أحد القائمين على الدراسة إن الأمهات اللاتى يتناولن الوجبات السريعة يتسببن فى إعاقة قدرة الطفل على الاستجابة للافيونيات، ويجبرن الطفل على تناول المزيد من السكريات والدهون لتحقيق “شعور جيد”.
وأشار إلى أن الدراسة وجدت أن مسار الإشارات الافيونية عند هؤلاء الأطفال أقل حساسية من الأطفال الذين تناولت أمهاتهم غذاء متوازنا أثناء الحمل، ويعنى هذا الأمر أن الأطفال المولودين لأمهات سيطرت الوجبات السريعة على نظامهن الغذائى أثناء الحمل سيحتاجون إلى تناول المزيد من الدهون والسكريات للحصول على نفس الشعور الجيد، مما يزيد من إقبالهم على تناول الوجبات السريعة.

فناجين شاي تركية

فناجين شاي تركية

جمعت لك عزيزتي حواء اليوم مجموعة متميزة من فناجين الشاي التركية اتمنى ان تشاهدي هذا الالبوم و تشاركينا برايك في تعليق.

1
2
4


5
6
7

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد