آخر الأخبار

jeudi 30 octobre 2014

5 سعوديات يتنافسن على التبرع بكليتهم لوالدهن

5 سعوديات يتنافسن على التبرع بكليتهم لوالدهن

تنافست شقيقات على التيرع بكليتهم لوالدهن وإنقاذ حياته بعد صراع طويل مع تغسيل الكلى الذي كاد يهدد حياته، وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية.


في التفاصيل، أن سباق بنات محمد عباس معادي الذي يرقد في مستشفى الملك فيصل التخصصي من أجل زراعة كلية، فازت به ابنته الثالثة والتي قطعت كل الحواجز والمسافات وتوقفت عند سرير والدها المريض بعد أن توافقت فصيلتها مع فصيلة والدها.

غير أن السيناريو لم يتوقف عند هذا الحد فحسب بل إنها رقدت على سرير يجاور والدها من أجل استئصال إحدى كليتها لزرعها في جسد والدها. وقال الأب تعليقاً على ذلك: "بناتي فلذات كبدي وهن من زرعن البسمة على شفتي ولا غرابة أن يتسابقن من أجل بقائي إلى جوارهن". 




اعتقال ضابط شرطة أمريكى استوقف امرأة ليشم قدمها



كشفت سلطات منطقة هيوستن عن اعتقادها بأن ضابط الشرطة المسئول عن تأمين إحدى المناطق التعليمية، الذى أوقف امرأة أثناء قيادتها السيارة وطلب أن يستنشق رائحة قدمها، ربما يكون قد فعل الأمر ذاته مع نساء أخريات. ويواجه باتريك كين، البالغ من العمر ستة وعشرين

عاما، تهمتين فى إطار "استغلال نفوذه". وتم إطلاق سراحه بكفالة قيمتها 2000 دولار. وقال مكتب المدعى العام للمنطقة أن "كين" أوقف المرأة فى أغسطس، وقال إنه عثر على عدة تدخين للماريجوانا. وأشارت السلطات إلى أن كين أخبر المرأة بأنه يحب أقدام النساء وأنه سيطلق سراحها إذا ما سمحت له بأن يشم رائحة قدميها. ثم قال لها لاحقا إنه مستعد للعدول عن شم رائحة قدميها إذا ما أعطته ملابسها الداخلية. وقال المحققون إنه عدل عن فكرته فيما بعد وتركها تغادر. وتم وقف كين عن العمل من قبل منطقة سايبريس فيربانكس التعليمية. ولم يتم الرد على الاتصال بالمدعى العام أمس الثلاثاء.

لهذا السبب 78% من الطلبة السعوديين مستواهم منخفض

 كشفت دراسة أجرتها أستاذ علم النفس المشارك بجامعة الملك خالد الدكتورة بشرى إسماعيل، أن نحو 78 في المائة من الطلبة السعوديين يعانون من مشاكل في التحصيل العلمي، حيث تأثر مستواهم العلمي سلبا نتيجة استخدام نحو 67 في المائة منهم لوسائل التواصل لأغراض غير دراسية.

وشرحت الدكتورة بشرى إسماعيل في دراستها أسبابا أخرى لتأثر مستوى الطلاب الدراسي، والتي أكدت خلالها على دور الجامعة والمدرسة في مساعدة الطلبة على معالجة مشكلاتهم التعليمية، حيث أشارت إلى أن نفسية الطلاب تلعب دورا مهما في تحصيلهم العلمي كونه يمثل الطريق للمستقبل، ويتحدد بعوامل تربوية واقتصادية واجتماعية وأسرية وثقافية ونفسية، مبينة أن التقدم في تكنولوجيا المعلومات وانتشار الأجهزة الذكية، أدت إلى حدوث تغييرات في المنظومة التعليمية وتغيير نمط حياة الطلاب وأهدافهم وأولوياتهم.
ولفتت إسماعيل وفقا لما نشرته صحيفة الشرقالنظر إلى انخفاض نسبة التحصيل الدراسي للتلميذ السعودي دون المستى العادي أو المتوسط لمادة دراسية، لأسباب تتعلق بالتلميذ نفسه وبيئته الأسرية والاجتماعية، حيث أوضحت أن الطالب الذي يعاني من نقص في الكفاءة الاجتماعية يكون مستواه الدراسي منخفض، وربما يعود السبب لسوء علاقته بأصدقائه أو معلميه أو والديه والأخرين المحيطين به، كذلك بسبب مفهومه السلبي عن نفسه مما يؤثر على ثقته بذاته وضبط سلوكه.
وأوضحت الدكتورة هدى إسماعيل أن الخلافات الأسرية تعتبر عاملا مؤثرا بشكل كبير في تأثر المستوى الدراسي عند الطالب الذي يعاني من هذه المشكلة، فالعنف والتفكك الأسري الذي ينتج على وفاة أحد الوالدين أو سفره أو الطلاق، كلها عوامل تعيق التقدم في التحصيل الدراسي لدى الطالب.
وبينت أن بعضا من الطلاب يعانون من اضطرابات تؤثر على تلك المشكلة، منها ما هو نفسي كالعدوان والكذب والتمرد والعناد، ومنها ما هو مزاجي كالقلق والاكتئاب، بالإضافة إلى اضطرابات الأكل كفقد الشهية، ونقص الانتباه وفرط الحركة والنشاط وصعوبة التعلم، وتعاطي المخدرات والإفراط في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي.
ووجهت الدكتورة هدى إسماعيل عددا من النصائح للطلاب لتفادي تلك المشاكل، حيث نصحت بوضع أهداف محددة يخططوا لتحقيقها، وقراءة الدروس قبل شرح المعلم والتركيز أثناء شرحه، والمراجعة الدورية على مدى الفصل الدراسي والثقة في القدرات الذاتية، والاعتماد على الفهم أكثر من الحفظ.
ونصحت إسماعيل الطلاب باستخدام المثيرات أثناء الاستذكار لمساعدتهم على الاسترجاع والبدء بالأصعب ثم الأسهل، وتجنب السهر وعدم استخدام العقاقير، وتنمية المهارات النفسية والاجتماعية والحياتية من خلال الدورات التدريبية، وشددت على تفعيل دور الإرشاد الأسري، ومجالس الآباء لزيادة التواصل بين المدرسة والمنزل، واتباع أساليب متطورة لزيادة مستوى التحصيل الدراسي للطلاب.

صور: اسحري من حولك بالماكياج الفرنسي الجريء

 تحاول المرأة العربية تجريب أشكال مختلفة من الماكياج للوصول إلى الإطلالة التي طالما حلمت بها، فإذا كنت من بين هؤلاء النساء اللاتي يفضلن التغيير في اللوك، جربي الماكياج المستوحى من الطريقة الفرنسية.

يتميز ماكياج المرأة الفرنسية بالآي لاينر المجنح وأحمر الشفاه الأحمر، وهو ماكياج يتناسب أكثر مع صاحبة البشرة السمراء.
كما تعشق المرأة الفرنسية العناية ببشرتها، وتلجأ إلى الماكياج لإضافة لمسة مشرقة على إطلالتها الطبيعية.
خطوات وضع الماكياج الفرنسي:
-         ضعي كريم الأساس بلون متطابق مع لون بشرتك.
-         استخدمي القليل من الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء تحت العين.
-         رفع الوجنتين من بودرة الخدود من دون المبالغة عند استخدامها، مع الابتعاد عن الألوان البرونزية.
Image













-         ضعي الآي لاينر بالمحافظة على وضع خطوط رفيعة وقريبة من قاعدة الرموش.
-         حافظي على نظافة الكحل، من خلال رسم الخط فقط أعلى رموشك باللون الأسود.
-         ارسمي خط الرموش السفلي باللون البني، أو تجنبي تلك المنطقة تماما، للمسة نظيفة وتقليدية.
Image













-         الماسكارا أساسية في الماكياج الفرنسي، لتصفيف الرموش وتطويلها.
-         أحمر الشفاه باللون الأحمر من الأشياء التي تميز الماكياج الفرنسي، ولكن عليك تنسيقه بشكل يتماشى مع لون بشرتك وشعرك.
Image

ماسك الزعتر.. لتفتيح لون البشرة في وقت قياسي

يتميز الزعتر بقدرته العالية على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وتخليصها من الشوائب في وقت قصير جدا، إلا أن أغلب النساء يجهلن كيفية استخدامه بصورة صحيحة تضمن لهم نتائج مبهرة وسريعة.

يمنح ماسك الزعتر البشرة مميزات كثيرة، فهو يغذي البشرة ويساعد على تفتيح المسام ليتنفس الجلد، وينشط الدورة الدموية.
كما تعمل خلطة الزعتر مع زيت الزيتون على تفتيح لون البشرة وتوحيدها وزيادة النضارة بها ومنح الوجه إطلالة متألقة.
طريقة عمل ماسك الزعتر:
اخلطي ملعقة كبيرة من الزعتر المطحون مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وقومي بوضع الخليط على وجهك لمدة30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وسوف تلاحظين نتائج مبهرة من استخدامه للمرة الأولى، كرري الماسك عند حاجة بشرتك إليه.

خلطة الدقيق والبرتقال.. لبشرة ناعمة كالحرير

 مع حلول فصل الشتاء، تصاب البشرة بحالة من الجفاف التي تؤدي إلى الإصابة بالتشققات، فإذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة ناعمة ورقيقة جربي ماسك الدقيق والبرتقال.

المكونات:
2/1 كوب من دقيق الشوفان.
عصير برتقالة.
ملاعق من الزبادي.
ملعقتان كبيرتان من العسل.
ملعقتان صغيرتان من قشر البرتقال الجاف.
الطريقة:
امزجي المكونات السابقة في وعاء، وقومي بتقليبها حتى تمتزج كليا، وتصبح عجينة سميكة، ثم ضعي الخليط على وجهك المغسول بعد تجفيفه جيدا.
اتركي الماسك على وجهك من 15 إلى 30 دقيقة، ثم اغسليه بعدها بالماء الدافىء.

بالصور.. 7 سيارات فخمة خطفت الأضواء من رؤساء مصر

السيسي في السيارة اثناء زيارته للسعودية

السيسي في السيارة اثناء زيارته للسعودية
 بين الفخامة والمرونة والشكل الأنيق الانسيابي، يختار رؤساء مصر سياراتهم بعناية فائقة، وفقًا لتفضيلاتهم وما يليق بمكانتهم المحلية والدولية.

وتتنافس شركات السيارات على إنتاج عربات خاصة للرؤساء، وبدأ الأمر بالرئيس جمال عبد الناصر الذي اختار سيارة ماركة"أوستينوكانت سيارته الخاصة، أما السيارة الرسمية فكانت "كاديلاك"، وهناك سيارة رئاسية أخرى كان يقودها في جولاته وهي "نصر 1100".
سيارة عبد الناصر
سيارة عبد الناصر
واختار الرئيس السادات "كاديلاككسيارة رسمية، وكذلك اختار معها "مرسيدس بلمان 600" التي كانت السيارة الرسمية للرئاسة في مصر لوقت طويل، وكانت سيارة معظم رؤساء العالم أيضًا.
سيارة السادات
سيارة السادات
أما الرئيس الأسبق حسني مبارك، فقد اختار أسطول رئاسي من سيارات الكلاديلاك والمرسيدس، وضم إليهم أفخر سيارات العالم وهيBMW 7s .
سيارة مبارك
سيارة مبارك
وظهر الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي بثلاثة سيارات حتى الآن، وهي "رينج روفرعندما كان وزيرًا للدفاع، وBMW 7s  في التصويت للانتخابات الرئاسية، ومرسيدس في حفل تنصيبه رئيسًا للجمهورية.
سيارة السيسي
سيارة السيسي

صور.. رجل لم يرتد حذاء منذ نصف قرن

في منتصف الستينات رمى آخر حذاء له من على جسر

في منتصف الستينات رمى آخر حذاء له من على جسر
توقف البريطاني، بيت ماكنزي، عن ارتداء الأحذية لأكثر من 50 عامي، أي يمشي حافي القدمين منذ نصف قرن، ولا يكترث هذا الرجل للمكان أو الزمان فحتى يوم زفافه أحياه حافي القدمين.

وأطلق عليه أهل قريته، موسيلي، لقبا خاصا به "Pete The Feet" أي "بييت القدم"، ويبلغ البريطاني الآن 69 عاما، متزوج من الفتاة الذي أحبها، جنيفر، ولديه أحفاد.
يقول "بييتلصحيفة "ديلي ميلالبريطانية:لن أضع حذاءً ثانية حتى اليوم الذي أموت فيه"، أما عمل هذا الرجل  العصامي فهو بيع منتجات منزلية الصنع في حانات "لندن"، وكل منتجاته مختوم عليه شعاره وهو "الأقدام الحافيةوأصبح هذا الشعار ماركة مسجلة.
ويضيف بيت:لا أحب وضع الأحذية، أو أي شيء آخر، على قدمي، حتى عندما تزوجت، ورغم أن الزفاف تم في الكنيسة، إلا أنني لم أرتدي حذاءً"، وكان آخر حذاء ارتداه في نتصف الستينيات، أما قبل ذلك فلم يرتديها إلى رغما عنه ولإرضاء أمه التي كانت تصر عليه، وقال:ذات يوم، وعندما كنت عائداً إلى المنزل وأنا في الـ 16 من عمري، نزعت حذائي وجواربي وألقيت بها من فوق جسر"، وأكد أنه لا يشعر بالبرد أبدا حتى في درجات الحرارة المنخفضة.

الهكر السعودي الشهير يهدد داعش والمتعاطفين مع التنظيم


توعد الهاكر الذي يسمي نفسه "cyber of Emotion" الذي اشتهر باختراق الحسابات والمواقع الحكومية السعودية، باختراق الحسابات والمواقع الخاصة الإلكترونية الخاصة بتنظيم داعش والمتعاطفين معه، مؤكدا أنها ستكون وجهته القادمة.

ورفض الهاكر وصفه ورفاقه المخترقين بالإرهابيين، مشيرا إلى أنه لا يسعى من خلال هذه الأعمال التي يقر بعدم صحتها إلى التخريب والعبث، بل يسعى لخدمة المجتمع وإيصال صوته للمسؤولين، حيث أن أعمال القرصنة التي يقوم بها ورفاقه طالت أكثر من ألف موقف إباحي، حسب تعبيره.
وكشف هاكر الجهات الحكومية -كما بات يطلق عليهأنه ورفاقه يقومون بعملية الاختراق من خلال أجهزة كمبيوتر مستأجرة، بسبب الملاحقات الأمنية التي يتعرضوا لها، مطالباً وفقا لما نقلت صحيفة الحياة-بعدم النظر إلى نشاطاته من الزاوية التي يُنظر منها إلى بعض المخربين والمنتشرين على شبكة الإنترنت، وهم يتخفّون باسم الإصلاح والمطالبة بالحقوق.
وأعلن تنظيم داعش في وقت سابق عن إعلانه لوظائف شاغرة، وحاجته الماسة لشخص يجيد أعمال القرصنة الإلكترونية، وذلك كمحاولة منه لاستقطاب ذلك الهاكر للعمل معه، في ظل انتشار أعمال القرصنة على الحسابات الحكومية ونشر فضائح للتنظيم.

إذا كنت سعودية تبحث عن عمل.. ادخلي هذا الرابط

أعلنت وزارة العمل السعودية وجود آلاف فرصة عمل سيوفرها معرض توظيف إلكتروني سينطلق يوم الثاني من نوفمبرتشرين الثاني ويستمر خمسة أيام. وقال تيسير المفرج المتحدث باسم صندوق الموارد البشرية (هدفإن المعرض الافتراضي سيتيح التواصل المباشر من خلال محادثاتٍ نصيّة مع أصحاب الأعمال عبر منصاتهم الافتراضية والتقدّم على الفرصِ الوظيفيةِ المناسبة لهم.

وأضاف "يوفّر المعرض على الباحثين والباحثات وأصحاب الأعمال على السواء الوقت والتكلفة ويزيد من فرص الحصول على عمل عن طريق الحلول الافتراضية". لافتا إلى أن أصحاب العمل سيتجاوز عددهم 50منشأة.
وبين المتحدث باسم  "هدفأنه سيكون بإمكان الباحث عن عمل استخدام اسم المستخدم الخاص به وكلمة السر الخاصة بموقع طاقات للتوظيف الإلكتروني ليتسنى له الدخول إلى موقع المعرض، في حين أن الباحث عن عمل الذي ليس لديه اسم مستخدم في موقع طاقات للتوظيف الإلكتروني فإنه يمكنه التسجيل في موقع المعرض عن طريق إنشاء حساب جديد وبناء سِيرته الذاتية  .
وأشار المفرج إلى أنه بإمكان زيارة معرض لقاءات الإلكتروني للتوظيف من خلال الدخول على الرابطhttp://www.eliqaat.com

mardi 28 octobre 2014

المغرب يدعم الإمارات عسكريا واستخباراتيا في حربها ضد الإرهاب

الخارجية: دعم المغرب للإمارات دفعٌ لخطر الإرهاب عن المملكة



أعلنت المملكة المغربية أنها ستقدم دعما فعالا لدولة الإمارات
 العربية المتحدة في حربها على الإرهاب، والحفاظ على السلم

 والاستقرار الاقليميين والدوليين، وذلك تنفيذا لتعليمات سامية
 من الملك محمد السادس.
وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أن
 هذا العمل يندرج في إطار تقليد الشراكة المثمرة والتضامن القوي
بين البلدين الشقيقين، كما يأتي هذا لتعزيز تعاون عسكري وأمني
متعدد الأوجه يمتد على فترة طويلة، مع بلدان الخليج.
وأضاف البلاغ أن هذا العمل، يواكب ويستكمل التدابير الأخرى التي
يجري تنفيذها فوق التراب المغربي من أجل المحافظة على
الأمن وطمأنينة المواطنين المغاربة في مواجهة تهديد الإرهاب
الدولي، مشيرا إلى أن هذه المساهمة المقدمة من المملكة المغربية،
 ستهمُّ جوانب عسكرية عملياتية واستعلاماتية.
يذكر أنه علاوة على انخراط المغرب المعترف به في العمليات
 الدولية الإنسانية وتلك المتعلقة بالحفاظ على السلم، شاركت
 المملكة في العديد من العمليات العسكرية من أجل الدفاع
عن الامن الوطني والوحدة الترابية للدول الشقيقة والصديقة ،
خاصة بالكونغو والجولان والزايير (جمهورية الكونغو
 الديمقراطية حاليا) أو في المملكة العربية السعودية سنة
1990 على إثر غزو الكويت.
كما سبق نشر المئات من الجنود المغاربة وعلى مدى عدة
عقود فوق التراب الإماراتي في إطار المساهمة في تكوين
 جهاز الأمن بإمارة أبوظبي.

علامات حيوية تدل على إصابتك بحب الشباب المزمن



هل قمتي بتجربة العديد من منتجات العناية بالبشرة، والوصفات الطبيعية للتخلص من حب الشباب ولم تحصلي على نتائج مرضية؟

إذا كانت إجابتك بنعم فقد تعانين من حب الشباب من النوع المزمن، والذي يحتاج إلى عناية طبية فورية.

  • ولمعرفة أهم العلامات التي تشير إلى إحتياجك لعلاجات أكثر فاعلية.. تابعي معنا هذا المقال

تكرر الإصابة بحب الشباب على فترات متقاربة:

يتعرض الجميع للحبوب من حينٍ لآخر، وعادةً ماتُظهر البشرة تحسن ملحوظ مع استخدام منتجات العناية الخاصة بالحبوب، أما إذا تكررت الإصابة بالحبوب بعد انتهاء منتج العناية الذي تستخدمينه، وعلى فترات متقاربة فهذا ينذر بحاجتك لعلاجات أكثر فاعلية، وزيارة لطبيب مختص، وغالباً سيصف لكِ الطبيب بعض الكريمات الموضعية التي تحتوي على حمض الساليساليك أو البنزويل بيروكسيد.

الحبوب ذات الرؤوس البيضاء:

الرؤوس البيضاء المصاحبة للحبوب من المؤشرات الحيوية لحبوب الشباب المزمنة، وتتسبب هذه الرؤوس في غلق مسامات الجلد، الأمر الذي قد يتسبب في عدم استجابة الحبوب للعلاج، ويشير أطباء الجلدية أن تكون الرؤوس البيضاء يرجع لعدم الإهتمام بغسل البشرة بانتظام مما يسبب تراكم الدهون وتكون الرؤوس البيضاء، ويُنصح بغسل البشرة مرتين يومياً في الصباح وقبل النوم بغسول مخصص للحبوب، ويفضل اختيار الغسول الخالي من الزيوت والذي يحتوي على 2% فقط من حمض الساليساليك حتى لا يتسبب في جفاف البشرة.

الحبوب الكيسية:

من أسوء المراحل التي قد تختبرينها مع حب الشباب هي تكون الحبوب الكيسية، والتي عادةً ما تكون مؤلمة، وكبيرة في الحجم وتتكون تحت طبقات الجلد وهو ما يجعلها من أسوء أنواع الحبوب حيث لا تستجيب للعلاج بسهولة، وينصح الأطباء إلى جانب استخدام الكريمات الموضعية الطبية بضرورة الإنتباه إلى نظامك الغذائي ومتابعة تأثير ما تتناولينه على حالة بشرتك وعلى الحبوب، ويجب زيارة الطبيب فور ظهور الحبوب الكيسية ليصف لكِ العلاج المناسب.

ظهور علامات داكنة وآثار للحبوب:

قد تنتهين من مشكلة الحبوب وتبقى علامات وآثار داكنة تسبب لكِ الإزعاج، وينصح الخبراء باستشارة طبيب فور ظهور علامات وآثار الحبوب والتي يمكن علاجها في المرحلة الأولى، وتستطيع أن تجدد خلايا الجلد نفسها أما، إذا مرت فترة زمنية فلا يستطيع النسيج تجديد نفسه، وحينها يجب الإلتزام لفترة طويلة بالعلاج حتى الشعور بتحسن ملحوظ، وخاصةً إذا ما صاحب هذه العلامات تغير في لون الجلد.

وأخيراً لا تتردي في زيارة طبيب مختص إذا شعرتِ أن الحبوب لا تستجيب لمنتجات العناية اليومية.


خطوات ووصفات يومية بسيطة لحرق الدهون


بعض الحميات وأنظمة الريجيم تعتمد على الحرمان و الامتناع  عن الكثير من الأطعمة ، ممايؤدى فى بعض الأحيان لنتائج عكسية ، وزيادة مضاعفة للوزن نتيجة هذا الحرمان .

إليكِ بعض النصائح والتى تساعد على زيادة معدل حرق الدهون ، وخسارة بعض الوزن الزائد دون مجهود :

1-أضيفى إلى نظامك الصباحى اليومى كوبا من الليمون والكمون :

قبل الإفطار وفى الصباح الباكر تناولى كوبا من الليمون مع الكمون فى ماء ساخن (عصير ليمونة + ملعقة صغيرة كمون) ثم يترك 10 دقائق وتناوليه دافئا .

2- ضاعفى معدل حرق الدهون من خلال كوب الجنزبيل بالليمون:

تناولى قبل الإفطار وعلى الريق مشروب الجنوبيل بالليمون ، فهو يساعد على إزالة السموم من الجسم ، وبدء يومك بنشاط وحيوية من خلال نظام حرق الدهون .

3-شرب كوبين من الماء صباحا قبل الإفطار:

الماء المدعم بقطرات من الليمون يطهر الجسم وينقيه ، لبداية الصباح بالنشاط والتفاؤل

4- إفطار الحبوب الكاملة :

وجبة الإفطار ضرورية لتسريع عملية الأيض ، وإمدادك بالنشاط والحيوية ، لتحمل الجهد اليومى ، اعتمدى على الحبوب الكاملة والمعززة بالكربوهيدرات لإمدادك بالنشاط ، والخبز الأسمر وابتعدى عن الخبز الأبيض والسكر الأبيض.

5-الشاى الأخضر بدلا من قهوة الصباح :

إستبدلى فنجان قهوة الصباح بكوب من الشاى الأخضر بدون سكر ، فهو يمدك بالحيوية ، ويساعد على إذابة الدهون  .

6-الفواكه المجففة :

تستعمل مع (الروب )الزبادى أو الكورن فليكس مع الحليب الدافيء صباحا ، لنشاط وسعادة وحيوية فهى غنية بمضادات الأكسدة ، وتدفعك لبداية يومك بمنتهى الحيوية والطاقة والنشاط.

طريقة عمل خبز التورتيلا



المكونات:

3 أكواب دقيق.
1 ملعقة كبيرة خميرة فورية.
2 ملعقة كبيرة زبدة في درجة حرارة الغرفة.

1 ملعقة صغيرة سكر.
1 ملعقة صغيرة ملح.
1و 1/4 كوب لبن.

الطريقة:

  • في إناء عميق تُخلط جميع المكونات، وتُعجن باليد حتى تتماسك (يمكن إضافة قليل من الماء أو الدقيق على حسب الحاجة).
تُترك العجينة لمدة دقيقتين، ثم تُشكل إلى كرات متوسطة الحجم، وتوضع في مكان دافئ لمدة 15 دقيقة لتختمر.
  • تُفرد العجينة على سطح مستوي حتى تصبح بسُمك 1/ 2 سم تقريباً.
  • تُسخن مقلاة مسطحة على نار متوسطة، وتُوضع رقائق التورتيلا في المقلاة، وتخبز من الجهتين.
  • تُرفع رقائق التورتيلا على قطعة من القماش حتى لا تجف.
  • تُستخدم رقائق التورتيلا في عمل ساندويتشات الشاورما، الكبدة، والسوسيس أو حسب الرغبة.


وبالهنا والشفا

عادات غير صحية يجب تجنبها خلال فترة الحمل


فترة الحمل هامة جدا فى حياة كل امرأة ، وتعتبر فترة مثالية كي تباشر الاعتناء بصحتها الجسدية والنفسية. لذا يجب العناية بنفسك وبغذائك وتجنب بعض العادات غير الصحية لتمر مرحلة الحمل بسلام .


1- إحذرى الاستمرار فى التدخين:

تعتقد بعض النساء أن التدخين لايضر الجنين ، لكن هذا الاعتقاد خطيء حيث يؤكد العلماء أنه فى بعض حالات الإفراط فى التدخين ، فإنه يؤدى للإجهاض وفقدان الجنين ، توقفي عن التدخين فورا وتفادي الجلوس فى أماكن بها مدخنين، ذلك أنّ استنشاق الدخان المتصاعد من السجائر قد يسبب أشد الضرر لك ولجنينك.

2- تناول أطعمة ومشروبات وأدوية ضارة بالحمل :

فى فترة الحمل يجب الامتناع عن الكثير من العادات الغذائية غير الصحية ، تجنبي تماماً أية أدوية أو عقاقير يمكنك شراؤها مباشرة من المحلات أو الصيدليات بدون وصفة صحية حتى لو كانت لعلاج الصداع أو نزلات البرد. واحذرى تماما من أضرار المضادات الحيوية، استشيري طبيبك أوطبيبتك أولاً إذا كنتِ بحاجة إلى علاج محدد. كما عليك أيضاً الابتعاد عن أية أطعمة تم حفظها بعيداً عن الثلاجة أو الأطعمة غير الطازجة ، وتجنبى تناول المعلبات لاحتوائها على مواد حافظة ، أيضا إمتنعى عن تناول مصنعات اللحوم والنقانق والأجبان التى تعتمد على العفن الأزرق والأخضر (ريكفور) لأنها ضارة بصحة الجنين .

3- شرب الكحوليات :

المشروبات الكحولية تضر بصحة الكبد ، والمخ ولها أكبر الأضرار بصحة الجنين ، حيث يصل الكحول إليه عن طريق الحبل السرى والمشيمة ، وتؤدى للإجهاض أو ولادة أطفال مصابون بالتأخر العقلى وعيوب خِلقية بالقلب .

4- إستخدام المواد المنظفة بكثرة :

 تجنبى استخدام المنظفات والمواد الكيماوية بكثرة ، حيث يمتص الجسم عن طريق الاستنشاق وملامسة هذه المواد الكيماوية ، لاتبالغى فى النظافة واكتفى ببعض المطهرات البسيطة ، أيضا ابتعدى عن المبيدات الحشرية لأنها تسبب التسمم بمواد خطيرة مثل السيانيد وال( د. د. تى) السامة الموجودة فى معظم المبيدات الحشرية ، وقد تتسرب لجنينك وتسبب أشد الأضرار.

5- الحمام الساخن :


لا تجلسي في حوض استحمام مليء بالمياه الساخنة ، بل إكتفى بالاستحمام بالمياه الدافئة أو الفاترة.

6- الرياضة العنيفة :


   لاشك أنّ ممارسة الرياضة هي أمر غاية في الأهمية، ولكن إحذرى القيام بحركات صعبة تتطلب منكِ مجهوداً إضافياً أنت فى غنى عنه، على سبيل الركض والمشي السريع والقفز ورفع الأوزان الثقيلة تجنبيها تماما ، حتى لو كنتِ معتادة على هذه الأفعال قبل الحمل .

7- الحيوانات الأليفة:


ابتعدي قدر الإمكان عن الحيوانات الأليفة كالهررة (القطط )، إذ قد تصاب هذه الأخيرة بداء المقوسات الذي قد ينتقل منها إليك ثم إلى الجنين، متسبباً له بتشوهات خلقية. هناك أيضا فيروس يصيب الحوامل المخالطين للحيوانات الأليفة ويسبب الإجهاض .

8- الملابس الضيقة

لا ترتدي الملابس الضيقة وغير المريحة ، لأنها تعيق الحركة وتجعلك تشعرين بضيق التنفس خاصة مع نمو الجنين داخل بطنك ، وكبر حجمها .

9- استخدام الأجهزة الإلكترونية :


خففى من استخدامك للأجهزة التي تشكل حقلاً كهرومغناطيسياً، مثال الهواتف الخلوية والكومبيوتر.والجلوس مثلا بجوار مكنسة كهربائية تدور أو مجفف الغسالة أثناء التجفيف . ولاتتعرضى للأصوات الصاخبة لأنها تضر الجنين .

خلطات وعلاجات طبيعية لتعزيز نمو شعر الحاجبين



تعتبر الحواجب من أهم ما يججذب النظر في الوجه بشكل عام، كما أن لها دوراً كبيراً في إبراز ملامح الوجه بشكل رقيق وجذاب، ومع إنتشار موضة الحواجب الكثيفة والسميكة التي تظهر المرأة بعمر أقل وجمال طبيعي، فتشجعت الفتيات على مواكبة هذه الموضة.

ولكن يعاني بعضهن من الحواجب الخفيفة والصغيرة والتي تكاد تكون غير مرئية، ويكون ذلك إما بسبب سوء تغذية أو عدم الإهتمام والعناية الجيدة بهذه المنطقة.



فى هذا المقال أقدم لكِ العديد من العلاجات الوخلطات الطبيعية لتعزيز نمو شعر الحاجبين والحصول على حواجب كثيفة وسميكة.

اولاً وقبل عرض الخلطات والعلاجات الطبيعية عليكِ أن تعلمي سيدتي بفائدة تدليك الحواجب، حيث أن تدليك تلك المنطقة تساهم في تنشيط الدورة الدموية وتحفز من نمو بصيلات الشعر, لذا لا تترددي عن تدليك حاجبيكِ بتلك الخلطات الطبيعية الآتية:

خلطة زيت الزيتون وزيت اللوز

المكونات:

ملعقة صغيرة زيت زيتون
ملعقة صغيرة زيت لوز

الطريقة:

- قومي بخلط زيت الزيتون مع اللوز وضعيهم في عبوة محكمة الغلق.

- طبقي بواسطة أصابعكِ القليل من خليط الزيت على الحواجب وقومي بتدليكهم لمدة 5 دقائق، ثم توجهي إلى النوم واغسلي وجهكِ بالطريقة العادية.

- كرري هذه الخلطة يومياً قبل النوم.

خلطة نواة التمر وزيت الجرجير

المكونات:

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
15 نواة التمر
ملعقة كبيرة زيت جرجير

خطوات التحضير:

في قدر مناسب نضع نواة التمر على نار هادئة لمدة ربع ساعة ثم تطحن حتى تصبح بودرة، ثم أضيفي إلى البودرة زيت الجرجير وزيت الزيتون وقلبي جيداً.

إستخدمي هذا الخليط يومياً بدهنه على رموشك ليلاً، ثم يغسل في الصباح بالماء الفاتر.
 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد