آخر الأخبار

lundi 29 décembre 2014

كيف تحمي نفسك من حساسية الغبار؟

نصائح للحماية من حساسية الغبار

نصائح للحماية من حساسية الغبار

 يظن الكثيرون أن حساسية الأنف تكون ضد الأتربة الكثيرة التي نراها بالعين، ولكن هل تعلم أن وبر القماش الذي لا تراه، قد يكون سبباً، والأريكة التي تظن أنها نظيفة، قد تكون مليئة ببحر من الأتربة قياساً لشعيرات أنفك، لهذا ينصح دوماً بتوخي الحذر، كما ينصح باتباع هذه الإرشادات.

تجنب زيارة الأماكن المليئة بالأتربة
حاول تجنب التعرض للأتربة بأكبر قدر ممكن، فعلى سبيل المثال تجنب الاقتراب من الأرفف وأسفل الأثاث والكبائن القديمة والخزانات التي لم تفتح منذ فترة طويلة. واحرص دائماً على وجود تهوية جيدة للأماكن التي تتواجد بها.

تخلص من السجادات الأرضية
فهي تعد بمثابة بيئة جيدة لتكوم الأتربة وتكونها في حالة عدم الاهتمام بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية يومياً، وفي حالة عدم قدرتك على فعل ذلك، فإنه ينصح بالتخلص منها، فبدونها لن يتكوم هذا الكم الهائل من الأتربة داخل المنزل.

تجنب استخدام الستائر الكثيفة
فهي تعد كذلك بيئة مناسبة لاجتذاب الأتربة والتقاطها، ولهذا ينصح باستخدامات الستائر الخفيفة والتي لا تستخدم الأقمشة الكثيفة كالقطيفة والجوخ، أما في حالة رغبتك في الإبقاء عليها فينصح بتنظيفها دورياً.

اهتم بتنظيف أركان المنزل
يجب الاهتمام بتنظيف أركان المنزل خاصة الأماكن التي تجتمع فيها الأتربة كالأرفف والستائر وأسفل الأثاث، وينصح عند التنظيف عدم استخدام الريش، وإنما المكنسة الهوائية أو الفلتر للحفاظ على بيئة المنزل نقية من الأتربة، ولهذا ينصح باستخدام فلتر "HEPA" والذي سيساعد في شفط الأتربة دون بعثرتها ونثرها في الجو بالإضافة إلى أنه غير مكلف وسهل الحمل للتنقل به من مكان لآخر في المنزل.
اعتن بتنظيف ملاءات السرير
فغسل الملاءات وتغييرها بصفة دورية يقي من تكوم الأتربة التي تتكدس عليها مما يجعلها تتعلق بملابسك وتشعر بالكثير من الضيق أثناء نومك، وتجنب استخدام الكثير من المواد الكيميائية لتنعيم الأقمشة، فكما هو معروف هذه المواد الكيميائية تزيد من حدة الحساسية تجاه الأتربة، ولهذا ينصح باستخدام الخل كبديل طبيعي له القدرة على تنعيم الأقمشة، كما يجب الحرص على استخدام المياه الساخنة في تنظيف الأقمشة لأنها تساعد في قتل البكتيريا والأتربة التي من شأنها أن تضر بك وتؤثر على مدى خطورة الحساسية التي تعانيها.

قم باتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاج أعراض الحساسية
في حالة شعورك بأي ردة فعل نتيجة لتعرضك للأتربة ينصح باتخاذ الخطوات التالية للتخفيف من حدتها:
في حالة تعرض العينين للأتربة واهتياجها، ينصح بغسلهما بالمياه الفاترة لأن ذلك سيقلل من حدة الشعور بالاهتياج نتيجة للتعرض للأتربة سريعاً.
استخدم قطعة من القماش المبللة بالمياه الدافئة في حالة احتقان الأنف نتيجة للتعرض للأتربة، وقربها من أنفك واستنشق نفساً عميقاً، حاول إبقائها على وجهك لعدة دقائق وأنت تقوم بذلك، فإنه سيساعد في تقليل حدة هذا الاحتقان بالتخلص من الأتربة التي علقت بالأنف.
اعتن بتنظيف الجسم والشعر خاصة بعد العودة من يوم عمل طويل خارج المنزل، ففي كثير من الأحيان تعلق الأتربة بالشعر والجسم مما يجعلك تشعر بعدم الراحة وزيادة حدة أعراض الحساسية.
احرص على استخدام مضادات الهيستامين تحت إشراف الطبيب.

بهذه الطريقة تخسري 10 كيلوجرام في 14 يوما

 أبرز ما يميز ريجيم عن غيره هو سرعة الإنجاز وتحقيق الهدف منه في إنقاص الوزن، ولكن لا يجب أن تكون السرعة في إظهار النتائج على حساب الصحة العامة للشخص الراغب في إنقاص وزنه، من هناك كانت أهمية هذه الوصفة التي تعطي نتائج سريعة وفي نفس الوقت تحافظ على الصحة العام.
فوفقا لما ذكره موقع المصري اليوم نقلا عن موقع "أي هاوفإن هناك نظام غذائي يساعدكِ على خسارة نحو 10كيلو جراماً أو أقل قليلاً، خلال 14 يوماً فقط، وهي نتيجة سريعة تحفز على استكمال الرجيم.
وأضاف الموقع أن أبرز ما يميز هذا النظام أنه يعتمد على مجموعة من الأغذية الصحية، من ثم فإن اتباعه لا يؤثر على الصحة العامة بشكل سلبي، حيث يقوم على تناول البروتينات الخالية من الدهون، والدهون المفيدة، وأيضاً الحبوب الكاملة، وأيضاً الخضروات.
ومن مميزات هذا النظام أيضا أنه غني بعدد كبير من الأطعمة، ويستبعد فكرة الحرمان، من ثم للحصول على أفضل نتيجة عليكِ الابتعاد عن المغريات التي تفسد حميتك الغذائية، وهذا النظام يوصي بما يلي:

تناول كوب من الحبوب الكاملة مع حليب اللوز، أو كوب من اللبن الزبادي بنكهة العسل والتوت المختلطة، أو عجة البيض مع السبانخ المفروم والطماطم.
تناول 500 جرام من صدور الدجاج المشوي مع طبق من الخيار والطماطم النيئة بدون زيوت، أو بيضة مسلوقة مع كرفس وجزر، أو500 جرام من التركي المدخن مع الجزر والطماطم، وممنوع تناول أي نوع من النشويات.
في العشاء يمكنكِ أيضا الاختيار بين ثلاثة أصناف: شريحة لحم مشوية 200 جرام مع كوب من السبانج المطهية على البخار، أو 500 جرام من الدجاج المشوي منزوع الدهون مع سبانخ أيضاً، وأخيراً 500 جرام من سمك السلمون مع السبانخ.
تناولي وجبتين يومياً من "السناكويمكنكِ الاختيار بين: كوب من التوت، 20 حبة لوز، أو كوب من الأفوكادو.

5 أطعمة خادعة توقعك في فخ البدانة... تجنبها

أطعمة يعتقد خطأ أنها لا تسبب البدانة

أطعمة يعتقد خطأ أنها لا تسبب البدانة
 يتشكل الجسم بناء على الأطعمة التي تمده بها، والنظام الغذائي مهم جداً للحصول على جسد قوي و متناسق، وكل عام تزداد الأطعمة الخادعة والتي تزعم أنها صحية وتزيد من اللياقة البدنية كما هي الحال مع هذه القائمة من الأطعمة.

رحيق الصبار
العديد من عشاق اللياقة البدنية يبتعدون عن المواد المحلية مثل السكر ويختارون بدائل مثل شراب الأغاف (رحيق الصبارلتحلية أطعمتهم، كما يعتبرونه بديل نباتي للعسل، يحتوي الصبار على مادة تسمى الأغيومل، التي تكسر الإنزيمات والمواد الكيميائية، لذا من الأفضل تجنبها، لأنك بحاجة لكل الأنزيمات والهرمونات في الجسم.
البسكويت العضوي
انتشر مؤخراً ما يسمى بالأطعمة العضوية، تلك التي تحتوي على نسب منخفضة جداً من السعرات الحرارية، وأصبح الناس يبحثون عن المنتجات المكتوب عليها "عضويةبدلاً من "طبيعية"، إن كنت تظن أن السعرات الحرارية يجب منعها من الجسم نهائياً فأنت مخطئ، لا أحد يمنعك من تناول أطعمة بها سعرات حرارية كثيرة، كل ما عليك فعله هو الانتباه للكمية التي تتناولها.
الخبز المتنوع
هناك أنواع معينة من الخبز تستخدم حبوب كثيرة في صنعها، غالبا تحتوي على كميات عالية من الحبوب أدنى من الناحية الغذائية مثل دقيق القمح أو الدقيق المخصب، تلك المضرة جداً لعضلات البطن، ليس هذا فقط، بل هناك بعض الحبوب الغنية بالسكريات والألياف التي تزيد من الدهون.
زبادي التوت
معظم أنواع الزبادي المحلاة بالفواكه تحتوي على ضعف الكمية من السكر مرات عن الزبادي العادي، وهذا بالتأكيد مضر للجسم، أضف إلى هذا أن الزبادي به أحياناً نسبة عالية من الدهون، يمكن تعويض ذلك بدقيق الذرة وبروتين الحليب المركز.
معكرونة السبانخ
ليس لأن هذا النوع من المعكرونة يحتوي على نبات أخضر فهو صحي للجسم، لأن مسحوق السبانخ هنا لا يوضع إلا بنسب ضئيلة فقط ليمنحها اللون الأخضر لتوهم من يشتريها أنها مصنوعة من السبانخ الخالصة، لذا لا تتوقع أن تجد فائدة في هذا المنتج.
قوالب الحبوب
العديد من العلامات التجارية تسجل أسماء الحبوب بكاملها على عبوات منتجاتها، ولكن عند مزيد من التحقيق سوف تكتشف بسرعة أن تناول الكثير سيدمر لياقتك، وستكشف قائمة المكونات عن كميات ضئيلة من البروتين، والألياف، مع ندرة من فائدة الثمرة الحقيقية، وستجد أرقاماً مرتفعة من السكر والكثير من العناصر التي تبدو وكأنها تنتمي لمختبر الكيمياء بدلاً من الطعام.
السلطة الخالية من الدهون
وفقاً لدراسة أجراها علماء في جامعة "بوردو"، فإن قليلا من الدهون ضروري لأي جسم، لأنها تستخلص مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة مثل الليكوبين والبيتا كاروتين الموجودة في مختلف الخضار، ولكن لماذا هذه المواد؟ لأن تلك المواد غير قابلة للذوبان، والدهون هي الحل الوحيد للتخلص منها.

samedi 20 décembre 2014

ما لا تعرفينه من وقائع غريبة عن الدورة الشهرية!

وقائع ومعلومات غريبة ومفيدة عن الدورة الشهرية

رغم أنّ مختلف عوارضها تتكرّر معكِ بشكل شهري، ولكنّكِ ستفاجئين ببعض الوقائع المشوّقة التي تجهلينها عن الدورة الشهريّة لديكِ، كما بعض المعتقدات الخاطئة التي سمعتها عنها مرّات عديدة!

إكتشفي معنا في هذا السياق أبرز المعلومات التي عليكِ معرفتها عن هذه العملية الطبيعية لدى كلّ امرأة:


- رغم أنّ الإباضة تبدأ إجمالاً بعد حوالي 14 يوماً من بدء الدورة الشهرّية، إلّا أنّ ذلك لا يستبعد إحتمال حصول حمل خلال الدورة!

- في حين أنّ الدورة الشهرية تقضي بنزيف مهبلي فقط، إلّا أنّ ذلك لا ينطبق تماماً على شريحة نادرة من النساء، اللواتي يعرفن حالة من "الحيض الغير مباشر"، حيث ينزفن خلال الميعاد من مناطق أخرى من الجسم مثل الإبطين، الثديين وحتّى الأنف.

- يظنّ البعض أنّ الإستحمام بالماء الساخن يتسبّب بإزدياد في كثافة النزيف خلال الدورة الشهريّة، وهو أمرٌ عارٍ تماماً عن الصحّة، لا بل على العكس، فالإستحمام بالماء الساخن يساعد على تسكين آلام الإنقباضات والتقليل منها.

- هل تعرفين أنّ كلّ إمرأة تدخل الدورة الشهرية بمعدّل 3500 يوماً في حياتها بالأكمل؟

- خصوصاً وإن كنتِ من النساء اللواتي يعانين من الآلام المزعج في فترة الطمث، تبقى فترات الشتاء والأشهر الباردة الأصعب عليكِ، حيث أنّ الدورة الشهرية تكون أكثر غزارة وتسبّباً للألم والإنقباضات.

-  عدم حصول نزيف لا يعني غياب للدورة الشهريّة، حيث أنّ شريحة من النساء لا يعرفن نزيف الطمث طوال حياتهنّ لأنّ أجسادهنّ تقوم بإعادة تكوين بطانة الرحم بدلاً من التخلص منها بشكل شهريّ.

- نظريّة ملفتة ولكن قيد الإثبات تدّعي بأن مواعيد الدورة الشهرية تتقارب وتتزامن بين مجموعات النساء اللواتي يعشن في المنزل أو المحيط نفسه!

اكتشفي أفضل المطاعم في الكويت

افضل مطاعم كويت

بعد وصولك الى الكويت، وتحديداً العاصمة لا بدّ من أن تحضري في جعبتك لائحة بأفضل مطاعم هذه المدينة النابضة بالحياة كي تكتمل التجربة وتترصّع بألذّ الأطباق المستقاة من مختلف الحضارات العالمية. اكتشفي مع ياسمينة أفضل مطاعم الكويت.




- مطعم ميس الغانم: مطعم لبناني عريق يفوق عمر تأسيسه الـ60 عام، يحمل بتصميمه نفحات الذوق اللبناني الرفيع والضيافة الكويتية، ما نسج بين هذا المطعم والكويتين علاقة عائلية بامتياز راعيها الرسمي أطباق المازة اللذيذة والشهية إضافةً الى السلطات اللبنانية الغنية بالخضار الملوّنة والتوابل الشهية. يقع هذا مطعم ميس الغانم في شارع الخليج قبالة أبراج الكويت.



مطعم تاتامي: بديكور عصري مستمدّ من روح الحضارة اليابانية، وعشق كبير للأكب الياباني وتكاثر طالبيه وروّاده في الكويت ولدت فكرة مطعم تاتامي. بعد تذوّق أطباق السوشي، التامبورا وأشهى ثمار البحر، لن تتوقّعي عزيزتي أبداً أنّها كلّها محضرة بيديّ شيف كويتية لا جذور يابانية لها وكلّ ما يساعدها على تحضير ما لذّ وطاب شغفها بعملها والحضارة الآسيوية.

         



- مطعم Al boom Steak house : 
أشهر المطاعم في الكويت، إذ تم تشييده على متن قارب البوم التراثي والفريد من نوعه. يستقبلك هذا المطعم لتناول أشهى الأطباق الفاخرة في أجواء تتميز بالفخامة وعبق التراث والديكور المزخرف بأجواء كويتية أصيلة، في هذا المكان الحميم ستتذوّقين أشهى شرائح اللحم المشوية والمأكولات البحرية إضافةً الى بوفيه السلطات المتنوع وأطباق الحلوى اللذيذة.


مطعم Chocolate Bar:
بعد حسم خيار المطعم، لا بدّ من أن تكلّلي تجربتك بأشهى حلويات الشوكولاته الذائبة اللذيذة وتغوصي في خيارات الشوكولاته المتعددة والكثيرة في مطعم شوكلت بار في السالمية. 

هكذا تحذفين الدهون من نظامك الغذائي

الدهون في النظام الغذائي

الدهون، العائق الأبرز أمام النظام الغذائي وأمام جسمك الرشيق وقوامك المتناسق وصحّتك ككلّ خصوصاً قلبك وأوعيتك الدموية. ولأنّك بحاجة ماسّة الى التخلّص من هذا العامل، اليك خطوات ياسمينة المدروسة التي تؤكّد لك أنّك حذفت كلياً الدهون من نظامك الغذائي. 


            
- إختاري مشتقات الحليب خالية الدسم: ستصدمك كمية الدهون والسعرات الحرارية الموجودة في مشتقات الحليب العادية. لذا ننصحك باستبدالها بتلك الخالية من الدسم. هكذا تكونين قطعت الطريق أمام الدهون في غذائك في شكل سهل جداً ومن دون جهود وتعب والخبر الأهمّ والذي سيسترعي اهتمامك أنّ مشتقات الحليب خالية الدسم تحتوي على الفيتامينات والمعادن نفسها التي تحتويها المنتجات العادية ولا يختلف طعمها عنها الاّ في شكل بسيط. 

- إختاري اللحوم الباردة البيضاء: كمشتقات الحليب تحتوي اللحوم الباردة من الجونمبون والمارتديلا على كمية عالية جداً من الدهون التي ستتراكم حول بطنك وخصرك وأردافك. لذا اختاري بدلاً منها الحبش والدجاج ومشتقات الأسماك اللذيذة والخالية من الدهون أيضاً. 

           

- إستغني عن الوجبات السريعة: حتّى إن كنت لا تبحثين عن رجيم صارم، الاّ أن النظام الغذائي الذي يرتكز في شكل كامل على الوجبات السريعة سيحكم عليك بكمية عالية من الدهون لن تتوقّعيها حتّى في البرغر باللحم أو الدجاج المشوي وبصلصات السلطة والمشروبات المرافقة للوجبة. 

- أكثري من الخضار والفواكه: في شكل عام تخلو الخضار والفواكه من الدهون، مع بعض الاستثناءات وإنّ الاعتماد عليها في الرجيم يضمن لك أنّك تبتعدين عن الدهون كما تحتوي على الألياف التي تزوّدك بشعور الامتلاء وتغنيك عن اشتهاء السكريات والحلويات كون طعمها الحلو سيشعرك بالاكتفاء نوعاً ما. 

أسرار في الرجيم تبوح لك بها عارضات الأزياء

أسرار رجيم عارضات الأزياء

من منّا لا تحسد عارضات الأزياء على جسمها الرشيق وقوامها المتناسق، وجرأتها على ارتداء كلّ ما تتمنّاه وتحلم به؟ وإنّ كنا عزيزتي لن نصل الى ربع طول عارضات أسابيع الموضة، ولكن لم نحرم أنفسنا من اتّباع أسرارهنّ الغذائية لطالما تُكشف لنا؟ اليك أهمّها.


- الماء: لو حدّقت قليلاً، في ريبورتاجات أسابيع الموضة في الكواليس، سترين في أيدي العارضات قوارير مياه، يرتشفن منها بين اللحظة والأخرى. وهذا دليل قاطع الى أنّ العارضات يعرفن تماماً الرابط الوثيق بين شرب الماء والرشاقة. أولاً تساعد المياه الجسم على حرق الدهون، تعزّز عملية الهضم وتمنع الاسهال وإحتقان سموم الجسم، وبما أننا في أحيان كثيرة نخلط بين العطش والجوع، ستقيك المياه التي تشربينها دورياً من تناول الأطعمة الضارة كالتشيبس والمكسّرات والشوكولاته!

- وجبات صغيرة ولكن دورية: أولاً وبسبب ضيق الوقت والتمارين المكثّفة، لا تجد عارضات الأزياء الوقت الكافي للجلوس وتناول الوجبات الثلاثة الأساسية، كما يخفن من النّفخة بعد وجبة ثقيلة، لذا يلجأن الى الوجبات الصغيرة والبسيطة بين الحين والآخر. وبما أنّ أيّ عارضة قد تكون على المنصّة، فهي تلجأ الى الأطعمة التي يمكنها توضيبها في حقيبتها كحبّات الفواكه والخضار والمكسّرات غير المملّحة، لتسدّ جوعها بواسطتها كلّما شعرت بالجوع.

     

- الامتناع عن المشروبات الغازية والعلكة: ما من مصدر تعتمدين عليه لمحاربة انتفاخ البطن كقواعد عارضات الأزياء الغذائية. فهنّ وبالامتناع عن المشروبات الغازية والعلكة حتّى تلك الخالية من السعرات الحرارية لا يقطعن الطريق فقط أمام تعبئة الأمعاء بالهواء، وبالتالي تعزيز النفخة إنّما يجنّبن أنفسهنّ مواد سامّة ومسرطنة وخصوصاً الأسبرتام.

- السموثي والعصائر الخضراء: غالباً ما تلجأ عارضات الأزياء الى العصائر الخضراء والسموثي، قبل أي عرض أزياء أو جلسة تصويرية. وعلى رغم أننا لا ننصحك أبداً بالصوم والامتناع عن الطعام لفترة طويلة، ولكنّ سموثي الخضار الورقية المدعّمة بالفواكه قليلة السعرات الحرارية كالكيوي والفراولة تعتبر وسيلة مثالية لمدّك بالمعادن والفيتامينات التي تحتاجينها.

فوائد وحسنات الأناناس الصحية بين يديك

حسنات الأناناس الصحية

أبعد من كونها واحدة من أشهر أنواع الفواكه الاستوائية اللذيذة، والتي تدخل في صلب أنواع الكوكتيل والحلويات، فللاناناس فوائد صحّية كثيرة تنسحب على الرشاقة، المناعة، الجهاز الهضمي، كما أنّها تساهم في خسارة الوزن. اكتشفي معنا تفاصيل حسنات الأناناس الصحية! 


- الفيتامينات والمعادن: من أبرز فوائد الاناناس الصحية، احتوائها على باقة كبيرة بنسب عالية من الفيتامينات والمعادن كالفيتامين A، الفيتامين C، الكالسيوم، الفوسفور والبوتاسيوم، ولا يمكننا ننسى كمية الألياف العالية في قطعة واحدة من الفواكه الصفراء الاستوائية، كما أنّ نسبتة الكوليستيرول والدهون فيها منخفضة ولكنّها تحتوي على السعرات الحرارية، لذا ابقي متيقّظة.

- تعزيز الهضم: كون البروميلين وهو الأنزيم المسؤول مباشرةً عن الهضم، ويُستخدم كمطرّي للحم وكعنصر أساسي في أدوية وعقاقير محاربة عسر الهضم وحرقة المعدة، هو المكوّن الأبرز للاناناس فلا عجب أبداً أن تكون هذه الفواكه الصفراء الخيار الأمثل لك كعلاج طبيعي حين تعانين من انتفاخ البطن، الحرقة أو ألم المعدة. 

- تقوية العظام: من أهمّ فوائد الأناناس الخارقة، قدرتها على تعزيز قوّة العظام خصوصاً بفضل احتوائها على أعلى درجات المنغنيز، المسؤول الأبرز والأوّل عن مساعدتك على بناء عظام قويّة وأنسجة ضامّة مرنة. فكوب واحد من الاناناس يحتوي على 73% من نسبة المنغنيز التي تحتاجينها يومياً. 

               

- حماية اللثّة: عادةً ما يُهمل الناس لثّتم ويركّزون فقط على أسنانهم وبياضها ولكنّ الحقيقية العلمية أنّ اللثة الصحية هي المسؤولة بالتالي عن الأسنان القوية الثابتة. وبحسب الدراسات فإنّ الأناناس يطهّر اللثة ويطرد منها الجراثيم والبكتيريا التي تؤثّر عليها سلباً. 

- علاج الزكام: لأنها غنية جدا بالفيتامين C، الأناناس هي العلاج الطبيعي الأمثل للسعال ونزلات البرد ولأنها تعزز الجهاز المناعي الخاص كونها تحتوي على البروميلين فهي بالتالي تحل المخاط وتقمع السعال.

هكذا تعيدين صوتك بعد انقطاعه

شفاء الصوت

بسبب الزكام الشديد، البكاء، الصراخ أو حتّى من دون تبرير قد تكتشفين بلحظة أنّك خسرت صوتك! لا تستطيعين استعادته مهما حاولت، مبحوح في شكل كبير أو حتّى غير مسموع أبداً. كي لا يزيد التوتر من تفاقم حالتك الصحية هذه، وكي تعيدي صوتك الى حالته الطبيعية اليك نصائح ياسمينة وحيلها. 


                             


-الماء:  ما من طريقة تريح حنجرتك وأوتارك الصوتية كمدّها بالماء بين الفينة والأخرى، شرط أن تكون بحرارة عادية، لا باردة والاّ تسببت بتفاقم الوضع، ولا حتّى ساخنة لأنّها تزيد من الالتهاب في حال وجوده. 

- غرغرة الماء والملح: أربع مرّات في اليوم، سخّني كوبًا من الماء في الميكرويف حتّى يصبح بحرارة عالية ولكن قبل أن يغلي، ذوّبي فيه ملعقتين من الملح، وغرغري بالمحلول لحوالى النصف دقيقة في كلّ مرّة. هذه العملية سترطّب حنجرتك وتزيل المخاط عن أحبالك الصوتية. يمكنك أن تضيفي الخلّ الى الخلطة، ولكن ننبّهك الى أن الطعم ليس لذيذاً أبداً. 

                  
- العسل والليمون:  اعتمدي على وصفات الطب العربي القديم، وامزجي فوائد العسل والليمون والشاي معاً عبر الاعتماد على هذا المشروب الساخن خلال اليوم. إبتعدي عن المأكولات الحارّة والتي تحتوي على الأسيد لأنّها تسبّب الجفاف والهيجان للحبال الصوتية ورطّبيها باعتماد هذه الخلطة. 

- جلسات البخار: لـ5 دقائق مرتين في اليوم، ضعي رأسك فوق وعاء يحتوي على الماء المغلي وحاولي استنشاق البخار وكأنّك في جلسة للاعتناء بالبشرة. كي تضمني، الحصول على أكبر كمية ممكنة من البخار، لفّي الوعاء ورأسك بمنشفة لاستنشاق الكمية كلّها. 

لإطلالة مميّزة، اختاري كلاتشات Sarah's Bag!

لاطلالة مميزة وانيقة، ارتدي كلاتش Sarah's Bag مع الفستان بالقصة المستقيمة

من الصيحات التي تناسب كلاتش Sarah's Bag، موضة الميتاليك

ارتدي كلاتش Sarah's Bag مع السروال الجلدي

نسّقي كلاتش Sarah's Bag مع التنورة بالقصة المستقيمة

عندما تلتقي الموضة مع الهندسة تكون النتيجة فساتين جميلة!

بالصور، إكتشفي أجمل الفساتين من جلسة ياسمينة التصويرية الجديدة


من توقيع المصمّم حسين بظاظا، إليك هذا الفستان المميّز

لإطلالة مميّزة، إليك هذا الفستان متوسّط الطول من توقيع دينا جسر

لإطلالة راقية، إختاري الفستان باللون الميتاليكي وبتنورة من التول من توقيع نادين زعني
لإطلالة جذابة، إليكِ هذا الفستان من توقيع المصمّم جان لويس ساباجي

لإطلالة ناعمة وأنثويّة، اختاري فستان Karoline Lang بقصّة الـ A Line

لإطلالة حيويّة، إليك هذا الفستان المطبع من توقيع Sara Melki

لإطلالة أنثويّة، إليك هذا الفستان من توقيع كارولين سيقلي

لإطلالة قويّة و Edgy، إختاري هذا الفستان من توقيع Dima Ayad وحذاء Poise Design الطويل الساق من الدانتيل



مصاعب إجتماعية تعاني منها المرأة يومياً

صعوبات تعيشها المرأة

في شكل يومي، تقع على عاتق المرأة في شكل خاص أثقال لا يشعر بها ولا يدركها أحد سواها، وذلك تكريساً لصورتها التي تتوجّه نحوها الأعين والأصابع. وفي التالي مصاعب تواجهينها يومياً وتستحقّين على تأديتها كلّ التقدير.


                             

- التعامل مع المعايير الاجتماعية: إنّ الضغط الذي ترزح تحته تصرفات النساء في شكل يوميّ يشمل أدنى تحرّكاتها ومواقفها وقراراتها من طريقة جلوسها، الى التحدّث مع الرجال، الى حسن تناول حبّة العلكة والآيس كريم، وصولاً الى التعامل مع المشاجرات والاستفزازت، والكلمة الأولى التي تسمعها " الفتاة المهذبة لا تتصرّف على هذا الشكل"!

- الكيلوغرامات التي تحملها يومياً: هل خطر لك يوماً أن تضعي حقيبة يدك على الميزان؟! ستكتشفي عندها هول المصيبة والوزن الخيالي لحقيبة يدك، خصوصاً أنّك مضطرة ولأنّك امرأة على حمل عدّة الماكياج، مزيل التعرّق، نظاراتك الشمسية بعلبتها، جل تعقيم اليدين، وغيرها من الأوزان التي لا تستطيعين الاستغناء عنها بسهولة.

                      

- الاهتمام، الذي لا تريدنه: لا شكّ بأنّك وككلّ النساء تعانين من المضايقات حين تسيرين في المول والشارع، وحتّى على مواقع التواصل الاجتماعية من شبّان ورجال لا تعرفينهم فقط لأنّك لفت نظرهم من غير إرادتك. وهنا تستذكرين كم أنت ممنوعة من ملابس تعشقين ارتداءها أو صيحات تتمنّين اعتمادها.

- زلزال الدورة الشهرية: أوجاع لا تحتمل، تقلّبات مزاج خارج السيطرة وكآبة غير مبرّرة، عوارض بسيطة لذلك الزلزال الذي يعصف بالمرأة شهرياً تحت عنوان الدورة الشهرية. وعلى رغم أنّ هذه الحالة الصحية تحمل في عمقها جوهر الحياة الاّ أنّها عبء تتحمّله المرأة من دون أن تستطيع البوح به حتّى!

إليك أهم فوائد فيتامين e للشعر

اهم فوائد فيتامين e للشعر

تتعدد فوائد الفيتامين e  للجسم  ويستخدم كعنصر أساسي في مستحضرات التجميل كما نجده في الزيوت النباتية والبيض وغيرها من الأطعمة. ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أنه يلعب دوراً مهما أيضاً في تعزيز نمو الشعر. إضافة إلى ذلك، إن تناول حبوب الفيتامين  e بشكل منتظم يؤثر إيجابياً على شعرك وتظهر آثاره في غضون بضعة أسابيع. اكتشفي مع ياسمينة بالنقاط التالية أهم وأبرز فوائد الفيتامين e لكل أنواع الشعر كي تتمتعي بشعر صحي وقوي.


الفيتامين وتأثيره على نمو الشعر

يعتبر الفيتامين e  منشط عظيم لنمو الشعيرات الدموية وعندما تكون هذه الشعيرات الدموية صحية، يوّدي ذلك إلى تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس. وعند ذلك الحين، تعزز نمو الشعر مما يمنحك شعر قوي وسليم.

يمنع الفيتامين e الشيب المبكر للشعر

يحتوي الفيتامين e  على مضادات الأكسدة القوية والفعالة التي تجعل أنسجة الجسم صحية. عندما تكون أنسجة الجسم قوية، تمنع ظهور الشيخوخة المبكرة ولذلك، تبطء عملية ظهور علامات الشيخوخة على الشعر والبشرة وتمنع الشيب المبكر. لذلك، ننصحك بتناور الفيتامين e بشكل منتظم.

الفيتامين e  لشعر لمّاع

يمنحك الفيتامين e شعراً لامعاً وناعماً كما أنه يقوي بصيلات الشعر مانعاً تساقطه.

يمنع الفيتافين e  جفاف الشعر

يلعب الفيتامين دوراّ مهماّ في نمو الشعيرات الدموية مما يمنع جفاف الشعر ويعالج مشكلة الشعرالتالف.

يمنع الفيتامين مشكلة الشعر المقصف

يساعد الفيتامين e على التخلص من الشعر المقصف ويقوي جذوره.

ملاحظة:
استشيري الطبيب قبل تناول حبوب الفيتامين e  كي تتأكدي من الكمية التي يجب أن تتناوليها لأن الإفراط في تناوله قد يوّدي إلى أعراض جانبية.

اجمل 5 حقائب من موضة شنط 2015

اجمل 5 حقائب من موضة شنط 2015


الحقيبة البنية الكبيرة

 الحقيبة السوداء لإطلالاتك اليومية

الحقيبة الراقية باللون الزهري

الحقيبة السوداء مع السلاسل الذهبية

الكلاتش باللون البنفسجي


تعرفي على اروع فساتين فخمه 2015

صور اجمل فساتين فخمه 2015

ثمّ إطلاق تشكيلة جميلة وراقية من الفساتين لعام 2015. استعجلي وتعرّفي على أحدث التّصاميم وآخر الموديلات لتكوني أوّل من يعتلي عرش الموضة في هذا الموسم. إليك هذه الصور التي جمعناها لك لأجمل الفساتين لتأخذي فكرة عمّا هو جديد.


الفستان الأزرق الطويل

فستان فخم من تصميم راني زاخم

لا شيء يضاهي قيمة الفستان الأسود

فستان طوني يعقوب الناعم والبسيط



جيليه الفرو، قطعة أساسيّة في شتاء 2015!

بالصور، اكتشفي ابرز الطرق لتنسيق جيليه الفرو



في عالم الأزياء، بعض القطع تبرز في موسم الشتاء فقط ومنها جيليه الفرو أي السترة من دون أكمام، هذه القطعة التي ترافق إطلالاتنا في موسم الشتاء تضفي عليها لمسة مميّزة وأنيقة.


لاطلالة مميزة، ارتدي جيليه الفرو  فوق السترة الجلدية

من طرق تنسيق جيليه الفرو، ان ترتديها فوق الـ T Shirt

لاطلالة مميزة، نسقي جيليه الفرو فوق القميص الكلاسيكي

من طرق تنسيق جيليه الفرو، ان ترتديها فوق الكنزة الصوفية




بالصور : اجمل موديلات فساتين امل العوضي انستقرام!

صور موديلات فساتين امل العوضي انستقرام

لحصول على إطلالة خلابة إستوحي تصاميم فساتينكِ من نجمات التلفيزيون، ولأنكِ معجبة بالمذيعة والممثلة الكويتية أمل العويضي إخترنا لكِ اليوم مجموعة من أجمل ما إرتدت من فساتين في إطلالتها من الصور التي نشرتها على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي انستقرام!


فستان الورود الأسود والأبيض

فستان بنفسجي راقي

أمل العوضي ملكة الأناقة في فستان ذهبي


فستان زهري مميّز

الصيحات العالمية لفساتين الأعراس في 2015

بالصور، صيحات عالمبة مميزة لعروس 2015

الصيحات العالمية لفساتين الأعراس في 2015


التنورة ذات الطبقات...أجمل الصيحات

الظهر يتصدّر الواجهة من جديد في العام 2015

الفتحة الطويلة...بصمة جذابة لعروس الموسم

الأكمام الطويلة: تكمل طريقها إلى صيحات العروس هذا الموسم
 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد