آخر الأخبار

samedi 22 août 2015

بعد اعتماد "فياجرا النساء".. وضع التحذيرات من آثارها

بعد اعتماد "فياجرا النساء".. وضع التحذيرات من آثارها

أصدرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية موافقتها على عقار جديد أطلق عليه اسم "فياجرا النساء" لتحفيز الرغبة الجنسية لدى النساء.



وأفادت لجنة استشارية في الهيئة الأمريكية بأن عقار "فليبانسرين" من إنتاج شركة "سبراوت فارماسوتيكالز" للأدوية، موضحة أن العقار يعتبر علاجاً لضعف الرغبة الجنسية عند النساء عن طريق تحفيز المواد الكيمياوية في المخ.



وعلى الرغم من الموافقة التي تم اعتمادها من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، إلا أنه تم التحذير من آثار جانبية تتعلق باحتمال الإصابة بانخفاض خطير في ضغط الدم والإغماء، لاسيما إذا تم تناوله مع الكحوليات، حيث ذكرت الإدارة أن هذه "الحبة القرنفلية" التي ستباع تحت الاسم التجاري "أديي" لن تطرح إلا بترخيص وتحت إشراف متخصصين مدربين على الرعاية الصحية والشؤون الصيدلية لضمان الجوانب المتعلقة بالسلامة، وفقاً لـ"رويترز".

يشار إلى أن الهيئة الأمريكية سبق ورفضت العقار مرتين؛ نظراً لعدم فعاليته، بالإضافة إلى آثاره الجانبية كالدوار والغثيان، ووضعت إرشادات خاصة لاستخدام الدواء، حيث يجب على النساء تناول العقار كل ليلة، ولا ينبغي على أي امرأة تناول العقار قبل استشارة الطبيب الذي سيحدد إذا كانت تعاني من اضطرابات وحالتها تستدعي استخدام الدواء.

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد