آخر الأخبار

vendredi 19 décembre 2014

بالصور: هل تعلم أنّ في السعودية 1290 جزيرة سياحية

 أكد الدكتور عبدالله المسند الأستاذ المشارك بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم، في تغريدات عبر حسابه الشخصي في "تويترأن في السعودية أكثر من 1290 جزيرة منها 89% في البحر الأحمر وخليج العقبة، و11% في الخليج العربي لم تستغل للاستثمار السياحي.

إحدى الجزر السياحية في مدينة تبوكإحدى الجزر السياحية في مدينة تبوك
وقال المسند: "إن من أهم تلك الجزر جزيرة "جبل حسان"، التى أرشحها للاستثمار السياحي"، معددًا مميزاتها حيث تبلغ مساحتها 11كم2، وتقع فى مواجهة كورنيش محافظة أملج بـ17كم، ويبلغ ارتفاع الجبل فيها165م، وهي من الجزر السعودية القريبة من مدخل خليج العقبة وتُعد من أفضلها اعتدالاً في درجة الحرارة، وربما الأكثر استعدادًا للاستثمار السياحي في فصل الصيف.
وذكر المسند أن حكومة دبي اضطرت لردم البحر لعمل جزر سياحية، وتُباع قبل أن تكتمل!، ونحن لدينا نحو1300 جزيرة بكر، لم تُستثمر بعد!، ثم أوضح أن السياحة البحرية هدف بات يتعاظم ويتضخم لدى السائح السعودي، ولدينا 1300 جزيرة لم نزرع فيها نخلة واحدة ولا شجرة يانعة للاستثمار السياحي.
وأشار إلى موقع هيئة السياحة على الإنترنت كونه اكتفى بصفحة يتيمة، تتحدث عن الجزر السعودية كما تخلو من الصور والخرائط ،منوهاً إن جزيرة فرسان تُعد أكبر جزيرة سعودية، وهي إحدى جزر أرخبيل فرسان التابعة لمنطقة جازان، وتعادل مساحتها مساحة مدينة الرياض تقريبًا.
جزيرة فرسان جزيرة فرسان
وكتب الدكتور: "لو افترضنا جدلاً إن انتقل السعوديون كلهم (21 مليون نسمةللسكن في الجزر السعودية بالبحر الأحمر فقط لكفتهم (مساحة)، مبينًا أن جزيرة البغلة في البحر الأحمر إحدى جزر أرخبيل فرسان تُعد أبعد الجزر السعودية عن الساحل، إذ تبعد عنه نحو 104كم وأن جزيرة "العربيةفي وسط الخليج العربي أبعد جزيرة سعودية عن الساحل الشرقي 102كم، وفقا لما جاء في "المدينة".

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد