آخر الأخبار

samedi 28 février 2015

أغرب 7 أجهزة في العالم لالتقاط صور "سيلفي"

أغرب 7 أجهزة في العالم لالتقاط صور سيلفي


أخذت ظاهرة "سيلفي" منحى آخر، فأصبحت غير منحصرة على زيادة عدد البكسلات في كاميرات الهواتف الذكية فحسب، بل عكفت بعض الشركات والمطورين على تصميم أجهزة غريبة اقترنت اسمها مع اسم "سيلفي" فقط لتلتقط صور ذاتية وترضي من خلالها النرجسية عند بعض الأشخاص المصابين بهوس هذا النوع من التصوير.

وأورد موقع "أودي" الإلكتروني أغرب 7 أجهزة لالتقاط صور "سيلفي" في العالم، نستعرضها فيما يلي:

1-  قبعة "سيلفي"

ابتكر المصمم البريطاني كريستيان كوان سانيليوس بالتعاون مع شركة أيسر التايوانية قبعة سيلفي وردية اللون لامعة مدمج بها جهاز لوحي "أيسر إيكونيا إيه 1-840". عرضت القبعة خلال أسبوع الموضة في لندن عام 2014، وبيع منها عدد محدد للغاية.

2-  محمصة خبز "سيلفي"

ابتكرت شركة أمريكية "بيرنت امبريشون"، تتخذ من فيرمونت مقراً لها ومتخصصة في صناعة أجهزة "التوستر"، محمصة خبز كهربائية تطبع الصور الملتقطة "سيلفي" على خبز التوست. ويحتاج المستخدم للحصول على هذه المحمصة، إرسال صورة "سيلفي" عالية الجودة والوضوح إلى الشركة، لتقوم الأخيرة بتصميم محمصة سيلفي تنتج خبزاً مطبوعاً عليه الصورة الشخصية للمستخدم، بسعر 75 دولار أمريكي.

3-  تطبيق "بيبي سيلفي"

صمم أب لطفلة عمرها 6 شهور تطبيقاً لنظام أندرويد، يمكنه التقاط صور سيلفي جميلة لطفلته دون الحاجة إلى ضبطها، من خلال هذا تطبيق "بيبي سيلفي" الذي يعمل كلعبة رقمية، إذ تنبثق نافذة على الشاشة بها حيوانات تُصدر أصواتاً لجذب انتباه الأطفال، ومن ثم التقاط صور سيلفي لهم تلقائياً.

4-  طائرة "سيلفي نيكسي"

بنات أفكار باحث في جامعة ستانفورد الأمريكية، وهي أول طائرة من دون طيار "درون" مخصصة لالتقاط صور سيلفي ومن ثم تتحول إلى سوار يرتدى في المعصم.

5-  طابعة "مايونيز سيلفي"

صممت شركة "هيلمانز" الأمريكية المملوكة من قبل شاب ألماني والمتخصصة في الأطعمة المعلبة، طابعة مايونيز "ثلاثية الأبعاد" ترسم صورة الشخص الخاصة "سيلفي" على قطعة الهامبرجر باستخدام المايونيز.

6-  فرشاة "سيلفي"

طورت الشركة الأمريكية "ذي وايت براش" فرشاة "سيلفي براش" بسعر 20 دولار، وهي عبارة عن فرشاة شعر لتهذيب وتسريح الشعر قبل التقاط صورة سيلفي مباشرة، وغطاء لهاتف "آي فون 5" أو "5 إس" في الوقت ذاته.

7-  مرآة "سيلفي"

ابتكرت شركة "iStrategyLabs" حلاً سحرياً يتمثل في مرآة وكاميرا في الوقت ذاته، تحمل اسم "The SELFIE" لرؤية الشخص لنفسه أولاً في المرآة ثم التقاط صورة سيلفي ومن ثم مشاركتها مع الآخرين عبر تويتر. ويختبئ داخل المرآة محرك صور وأجهزة تكنولوجية حديثة وآي ماك ميني.

3-  تطبيق
3- تطبيق "بيبي سيلفي"
4-  طائرة
4- طائرة "سيلفي نيكسي"
5-  طابعة
5- طابعة "مايونيز سيلفي"
6-  فرشاة
6- فرشاة "سيلفي"
7-  مرآة
7- مرآة "سيلفي"

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد