آخر الأخبار

jeudi 23 avril 2015

نخلة ذكية في دبي توفر الإنترنت مجانا

 دشن المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي،  مشروع النخلة الذكية التي تزود جمهور الحدائق بخدمة الإنترنت المجاني وتمكنهم من شحن هواتفهم الذكية والكمبيوترات أيضا مجانا على مدار الساعة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن هذا المشروع يعد الأكبر في الشرق الأوسط ويأتي في إطار خطة حكومة دبي لتحويل الإمارة إلى المدينة الذكية الأولى في العالم.
وصرح لوتاه بأن هذا المشروع يتيح لكل المرتادين الاستفادة من تقنية الربط مع شبكة الإنترنت مجانا وبسرعة عالية، كما يتيح لهم خاصية تنزيل الأفلام والبرامج وإجراء المحادثات الإلكترونية بدون أي تكلفة على الجمهور، وأضاف أن بداية المشروع الكبير يشمل إقامة 52 نخلة في كل من حديقة زعبيل والممزر والخور ومشرف.
وأشار إلى أن الفكرة الأساسية هي إيجاد مواقع للحدائق العامة للجمهور للحصول على خدمة "واي فايمن خلال خدمة"النخلة الذكية»" وهي جهاز تم تصميمه على شكل نخلة باعتبار أن النخلة بالنسبة لأبناء الإمارات تمثل التراث وتشكل رسالة إنسانية للجميع، وهو ربط الماضي بالحاضر.
وأشار إلى أن كل نخلة مزودة بشاشة كبيرة تمكن الجمهور من معرفة كل ما يتعلق بإمارة دبي وأهم معالمها وكيفية الوصول إلى المتنزهات والأسواق والأماكن الترفيهية والسياحية.

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد