آخر الأخبار

jeudi 18 juin 2015

روتينك اليومي يتسبب في تلف شعرك !!

العناية بالشعر تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد للحصول على نتائج مرضية. ولكن هناك عدد من الأخطاء التي قد نرتكبها أثناء العناية بالشعر دون قصد مما يتسبب في إهدار مجهودنا و إلى عكس النتائج فتسبب تلف الشعر وتكسره .


لذا سيدتي سنتعرف معاً على أشهر الأخطاء التي ترتكبينها أثناء العناية بالشعر وكيفية تجنبها.

أخطاء ترتكبينها خلال روتينك اليومي تتسبب في تلف شعرك وتقصفه

تمشيط الشعر وهو مبلل أو أثناء الاستحمام

يتسبب تمشيط الشعر وهو مبلل أو أثناء الاستحمام ، من جذوره حتى الأطراف إلى تعرضه لتكسر والتقصف و تساقطه بكثرة, لذا عليكِ ترك الشعر يجف تماماً ، ثم البدء بتمشيط الشعر تدريجياً والتوقف في عملية التمشيط  للشعر الطويل في نصف الشعر ثم إكمال التمشيط للنصف الأخر لتفادي تكسر الشعر وتقصفه.

استخدام فرشاة شعر الغير مناسبة

استخدام فرشاة شعر غير مناسبة يضر بصحة شعرك كثيراً, لذلك عليكِ توخي الحذر في اختيار الفرشاة المناسبة لشعرك، فإذا كان شعرك كثيف ننصحك بالفرشاة الدائرية الكبيرة، أما إذا كان شعرك خفيف وأملس، فاختاري الفرشاة العريضة المسطحة وابتعدي عن الفرشاة المصنوعة من الحديد نظرا لسلبياتها على فروة الرأس.

غسل الشعر بالشامبو بشكل يومي

غسل الشعر يومياً بالشامبو يحرم الشعر من الاستفادة من الزيوت الطبيعية حيث أن الشامبو يعمل على القضاء على هذه الزيوت الطبيعية المغذية لبصيلات الشعر، لذا عليكِ التقليل من استخدام الشامبو لمرة أو مرتين في الأسبوع.

ربط الشعر بقوة واحكام بنفس الطريقة باستمرار

يتعرض الشعر للتقصف والتكسر بسبب استخدام الروابط المطاطية وشدها على الشعر في نفس المكان دون تغيره, لذا عليكِ باختيار الروابط الحريرية الخفيفة على الشعر، وتغيير مكان ربط الشعر بشكل دوري كرفعه لأعلى وانزاله لأسفل لإنعاش الشعر, وخاصة تفادي الاكثار من ربطة الشعر على شكل ذيل الحصان.

اهمال العناية بفروة الشعر

إهمالك لفروة الشعر وعدم العناية بها من أكثر الأخطاء التي تؤدي إلى تلف الشعر وسرعة تكسره, لذا عليك القيام بعمل مساج لفروة الشعر يوميا باستخدام القليل من الزيوت المغذية للشعر و الاستمرار في تدليكها لمدة لا تقل عن خمس دقائق .

عدم قص اطراف الشعر بشكل منتظم

من الأخطاء الأكثر شيوعا هو عدم قص أطراف الشعر بشكل منتظم بالرغم من كون قص الاطراف ليس له علاقة مباشرة بنمو الشعر, غير انه من الجيد قص أطراف الشعر بشكل منتظم كل ثلاثة أشهر على الأقل للتخلص من الأطراف المقصفة والجافة ونمو شعر جديد وصحي.

الاستغناء عن البلسم

البلسم مهم جدا لترطيب الشعر وتسهيل تسريحه والتخلص من تشابك الشعر, لذا يجب المحافظة على استخدام البلسم المرطب بعد غسل الشعر بالشامبو.

استخدام مجفف الشعر فور الخروج من الحمام

استخدام مجفف الشعر مباشرة بعد الاستحمام يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه ويعمل على تساقط الشعر بغزارة, لذا عليكِ ترك الشعر يجف تماماً بالهواء الجو العادي ثم القيام بتسريحه  بالمجفف.

كانت هده اهم الأخطاء التي ترتكبينها سيدتي خلال العناية بشعرك حتى تتمكني من تجنبها للحصول على شعر صحي وجذاب.

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد