آخر الأخبار

mercredi 8 juillet 2015

سقوط 45 داعشي بسبب إفطار رمضاني














 سقط 45 مسلحا من داعش بعد كسر صيامهم بسبب وجبة مسمومة. ويعتقد أن مجموعة من 145 شخصا كانوا يتناولون  وجبة الإفطار في الموصل، العراق وتسمم جزء منهم.
قال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني أن الحادث غير واضح, ما إذا كانوا يعانون من التسمم الغذائي عمدا أو بسبب عدم جودة الطعام كما نشر في "دايلي ميل".
وحسب تقارير وسائل الإعلام العراقية فهي ليست المرة الأولى التي يتم استهداف داعش عن طريق الطعام المسموم.  فالعشرات من جنود داعش توفوا في ظروف مماثلة في نوفمبر تشرين الثاني الماضي عندما تسللت مجموعة من الجيش السوري الحر الى معسكرهم كطهاة وسمموا وجبة الغداء. وزعمت مصادرمتمردة على داعش والحكومة السورية، أن عشرة على الاقل قتلوا من مقاتلي داعش بعد تناول الغذاء المسموم

ونشر داعش صورهم وهم يتناولون وجبات الطعام بكميات كبيرة في رمضان تاركين من يعيش تحت مظلتهم في جوع قارص. وقد نشرت لقطات من مصدر سري في سوريا, المئات من الصبية الصغار والنساء مصطفين في الشمس الحارقة للحصول على الغذاء والماء.
ففي الوقت الذي تموت الناس من الجوع، ينشر جنود الجماعة الإرهابية صورا لأنفسهم وهم يتناولون وجبة دسمة من السمك المشوي والمخللات والسلطات الخضراء والأرز الأبيض. وصور أخرى تظهر وهم يستريحون على سجادة بجانب أطباق من الفضة مليئة بالفواكه الطازجة والسكاكين الملفوفة في مناديل.
أما الصور المؤلمة التي لا تنشرها داعش هي وقوف الأطفال والشباب بدلاء فارغة في انتظار الغذاء والماء.

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد