آخر الأخبار

mardi 14 novembre 2017

أغنية لـ"لطفي بلعمري " حظيت المليون مشاهدة خلال 3 أيام تنتقد سلطة الجزائر "الظالمة" و بوتفليقة المصاب "بالزهايمر"

ALJZAIR

جزائر حرة ديمقراطية.. لكانك راجل راهم يتهموك وهم يحبوك كيما..، شعب قاطع للحدود ورئيس مغبون ممدود"

بهذه الكلمات بدأ مغني الراب الجزائري لطفي بلعمري، والمعروف فنياً بـ لطفي دوبل كانون، أغنيته الأخيرة "السلطة حقارة"، والتي تعني "السلطة ظالمة".



"السلطة حقارة" خاطب فيها لطفي الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والذي ادعى أنه مصاب بالزهايمر ولا يعرف ما يحاك من ورائه - بحسب الأغنية -، كما تطرق لمشاكل البلاد الاقتصادية، ونزول قيمة الدينار، وأوضاع الصّحة والتعليم والرياضة المزرية التي يعيشها الشّاب الجزائري.



وتركز الأغنية التي حققت ما يفوق 900 ألف مشاهدة بعد ثلاث أيام من طرحها، على الاعتقالات والمعاملة السيئة التي يتعرض لها كل من يطالب بحقه، وخاصة معطوبي و قدامى الجيش، كما لم ينس "دوبل كانون" أن يشير لحياة البذخ التي يعيشها أولاد الوزراء والمسؤولين، موجهاً خطاباً جريئاً للوزير الأول أويحيى "كل الشعب الجزائري باختلاف عرقه يكرهك".

ومن أغلب المتفاعلين مع الأغنية فئة الشباب الجامعي، ممن تخرجوا ولم يجدوا وظيفة نتيجة التهميش والظلم فتوجهت فئة منهم للمخدرات وفئة كبيرة أصبحت الهجرة غير الشرعية هي أقصى أحلامهم، وكذلك فئة كبيرة من الجنود خاصة وأن لطفي خصص لهم حيزاً كبيراً في الأغنية "الجيش حارب الإرهاب.. اليوم يُضرب يُهان"، وجدوا في لطفي أنه لسان حالهم.


Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد