آخر الأخبار

lundi 27 novembre 2017

نصائح لفقدان الوزن لم تسمع بها من قبل



لو كنت على استعداد لانقاص بعض الوزن.
ولكن تعبت من سماع كلام كتير مالوش معنى، وحاولت فقدان الوزن بكل الطرق، زي تناول المزيد من الخضروات، والحد من الطعام الكثير، وممارسة الرياضة كثيرًا.


ممكن اللي محتاجه هو فكرة جديدة أو اثنين.
علشان كده هحاول اوصلك بعض نصائح النظام الغذائي الأقل شهرة اللي ممكن تخليك تفقد الكثير من الوزن.


هتلاقي بعض النصائح الجيدة جدًا اللي ممكن تكون مسمعتش بيها قبل كده .
بعضها هيكون عن طرق مختلفة لتناول الطعام، أو إضافة بعض الأطعمة إلى النظام الغذائي الخاص بك. والبعض الآخر هيكون عن تعلم سلوكيات أو استراتيجيات جديدة علشان تساعدك على البقاء في المسار الصحيح.

💠 التنوع يجعلك تأكل أكثر 🍜🍲🍚🍱
لما تبدا وقت اكلك ويكون قدامك اكتر من نوع طعام ف انت بتأكل أكثر من غير ما تحس ، نقلا عن العديد من الدراسات المنشورة وتجربتها الخاصة في تقديم المشورة للمرضى من أجل فقدان الوزن، علشان كده التنوع في الطعام يجعلك تأكل أكثر، ولو عاوز تاكل من أكثر من نوع لازم يكون فيه ف نظامك أكثر من وجبة خفيفة في اليوم.
على سبيل المثال، وجد الباحثون في فرنسا أن المشاركين في الدراسة أكلوا البطاطس المقلية 🍟 أكثر لما كان قدامهم الكاتشب والمايونيز وكمية اكبر من الكيكة 🍮 لما كان معاها كريمة او قشطة.

  الشعير هو الشوفان الجديد 🌾🌾حصل الشعير على سمعة قاتل الجوع بعد أن وجد الباحثون السويديون أن تناول الشعير في الفطار يبقى السكر في الدم على طبيعي.
وده لأن الكربوهيدرات في الشعير تعمل على انخفاض نسبة السكر في الدم، وهذا يعني أنها ترفع نسبة السكر في الدم ببطء أكثر من بعض الأطعمة الكربوهيدراتية الأخرى.
وده يساعدك تتجنب ارتفاع السكر في الدم أو إرتفاع نسبة السكر في الدم ببطء جدًا، والتي يمكن أن يمنع عنك الشعور بالفزع.

 اللحوم بجانب سلطة الخضار🍖
من أكثر الأخطاء شيوعا التي يقع فيها من يقوم بعمل الرجيم، هو أكل السلطة 🍛كثيرًا على الغداء ومياكلوش حاجه غيرها وبالفعل هم بيشبعوا، ولكن بعد الضهر بيجوعوا مرة تانيه، وعلشان كده اللحوم بجانب السلطة من أفضل ما تفعله لإنقاص وزنك وليس أحدهم فقط!.
السلطة إختيار مفيد و كبير، وكلن لو ضفت بعض البروتينات والدهون قليلا مع السلطة هيساعدك في الحفاظ على الشعور بالقوة والصحة لفترة أطول.
اعمل طبق من السلطة مع 3 قطع من صدور الدجاج، وقم بإضافة حوالي 26 غراما من البروتين ولكن فقط 140 سعرة حرارية. أضف حوالي ملعقتين من صلصة سلطة خفيفة..
وهتبقى افضل وجبه ممكن تحبها.

 لا تخاطر على الخضار المجمدالخضروات الطازجة 🍅🍆لذيذة ومغذية. ولكن بتاخد وقت في تنظيفها وغسيلها جيدًا وخصوصًا الكوسة والجزر، أو قطع القرنبيط، وكثير مننا بيشوف أنه يشتريها مجمدة وياكولها على طول وهذا غير صحي، ولكن لازم تغسلها وتنضفهاا مره تانيه ، أو قم انت بتنظيف وتقطيع الخضرات الطازجه بكمية مناسبه واحتفظ بها باستخدام الفريزر الخاص بك.

إبعد الحلوى عن مكانك 🍰🍩🍫وجدت العديد من الدراسات أننا نميل لتناول المزيد لما يكون الطعام في متناول اليد.
فمثال.. السكرتارية الذين وضعوا الحلوى على مكاتبهم أكل حوالي 48٪ أكثر مما كانوا يأكلون عندما كانت الحلوى على بعد 6 أقدام، وفقا لبحث في جامعة كورنيل

1 commentaire :

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد