آخر الأخبار

jeudi 23 janvier 2014

افضل طريقة للتخلص من جفاف المهبل

افضل اسرع اسهل كيفية طريقة للتخلص من جفاف المهبل

داخل المهبل هناك العديد من السوائل لكل منها وظيفة تسهل عملية الاستمتاع بالعلاقة الزوجية وتصل بالزوج والزوجة إلى مرحلة السعادة.. لكن لسبب ما أما العمر أو العارض مرض يجف المهبل.. وتتحول السعادة إلى لحظات من العذاب والألم ويجعل الزوجين يفرا من اللقاء وحتى نتجنب الوقوع في ذلك الفخ لابد أن نتعرف أولا على إجابة السؤال التالي لماذا يجف المهبل.


جفاف المهبل هو عرض يصاحب المرأة عندما تدخل في العقد الرابع من عمرها ويحدث إنتاج هرمون الاستروجين المسئول عن تحفيز الغدة المهبلية لإنتاج المواد المرطبة واللزجة التي تخرج من المهبل أثناء المعاشرة الزوجية وكما تقول د.هانم عزيز إحصائية أمراض النساء والولادة بالمركز القومي للبحوث

حيث يعتبر ترطيب المهبل جزء من عملية التحضير به أثناء ممارسة العلاقة الزوجية والتي تسهل عملية الاتصال الزوجي ويؤثر جفاف المهبل سلبا على هذه العلاقة مما قد يؤدى إلى إنهاء العلاقة الزوجية بسرعة دون أن يشعر الزوجين أي متعة نتيجة شعور الزوجة بالألم أثناء الممارسة ويكون ألم ناتج عن حدوث التهابات وجروح وتهتك في جدار المهبل الرقيق مما ينتج معه مع الوقت انعدام الرغبة فى العلاقة وفقدان الشعور بالسعادة كل ذلك يؤثر على الحالة النفيسة للزوجة ويصيبها بالإحباط وبحالة من الاكتئاب والخوف من العلاقة الزوجية،



ويضيف د.هانم عزيز أن هناك عدة حالات يقل فيها الإفرازات المهبلية إلى أن تصل إلى الجفاف وهي كالتالي:

عندما تكون الزوجة غير مستعدة نفسيا لممارسة العلاقة الزوجية.

تقدم العمر.

تناول المرأة وبعض أنواع الأدوية التي تؤثر سلبا على إفرازات المهبل.

في الأيام الأولي بعد انتهاء الدورة يحدث جفاف المهبل.

تناول حبوب منع الحمل.

سرعة الزوج في إيلاج العضو الذكري دون مداعبة زوجته.

الإصابة ببعض الالتهابات البكتيرية ويؤدى إلى جفاف المهبل.

استخدام بعض المعطرات المهبلية.

الرضاعة أيضا قد تكون من أهم الأسباب لدي بعض النساء لجفاف المهبل.

عند الاستخدام في البانيو تتعرض المرأة لكمية كبيرة من الصابون والمواد الكيماوية التي يحتويها الشامبوهات وهذا يؤثر بالطبع على جدار المهبل ويؤدى إلى حدوث الجفاف المهبلي.

انخفاض مستويات الاستروجين عقب الولادة.


طرق التغلب على المشكلة
وتضيف د. هانم وللتغلب على هذه المشكلة يجب أن نبدأ بالفحص وذلك من خلال الطبيب المتخصص حيث يقوم بأخذ عينة من الإفرازات المهبلية وفحصها لمعرفة السبب الحقيقي وراء جفاف المهبل.
ممكن يكن أن تساعدي نفسك للخلاص من جفاف المهبل بمراعاة ببعض النصائح التالية وهي:

استخدام غسول المهبل الذي يحتوى على مكونات طبيعية ومستخرج من الأعشاب ليحافظ على طراوة المنطقة بدون جفاف.
يستخدم زيت السمسم قبل الحمام الساخن بحوالي 15 دقيقة يستخدم لتسكين الجفاف المهبلي ويتم استخدامه بواسطة قطنة نظيفة حيث إنه يقوم بتليين الموضع.

استخدام بعض الكريمات الموضعية المحتوية على نسبة ضئيلة من الهرمون المعالج لهذه الحالات الشديدة. ولكن من الخطأ استخدام كريمات غير مخصصة لذلك لأنها تعمل على انسداد الغدد الموجودة في المهبل وتؤدى إلى احتقان المهبل وزيادة جفافه.



-الحرص على ممارسة المعاشرة الزوجية بانتظام لأن ذلك يساعد على مرونة الأنسجة المهبلية التي تؤدى إلى الجفاف المهبلي وتجنب التدخين لأنه يقبض الأوعية الدموية ويقلل من الدورة الدموية وهذا يؤدى إلى قلة الإفرازات في المهبل.  المصدر ايف ارابيا للمرأة العربية

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد