آخر الأخبار

mardi 4 mars 2014

8 نصائح للتغلب على الخوف من العلاقة الحميمة

الخوف من العلاقة الحميمة

الخوف من العلاقة الحميمة
 تصاب معظم الفتيات بمشكلة حقيقة عند الزواج، وهي الخوف من العلاقة الحميمة والقلق من أشياء كثيرة متعلقة بحياتها الزوجية.

ولذلك نقدم لك أفضل طريقة للتغلب على خوفك من العلاقة الحميمة، كما جاءت في موقع "سوبر ماما":
-  قد تكون مخاوفك نتيجة لشعورك بعدم الرضا عن جسمك، والأفضل هو اهتمام بثقتك بنفسك وكيف تظهرين نفسك للآخرين والأهم من كل شيء هو التواصل العاطفي بينكم.
-  قومي بتهيئة الجو المناسب في الغرفة بحيث يمكنك الاسترخاء، استخدامي الشموع والورود وأي أشياء أخرى ترغبين بتجربتها.
يجب الحرص على أن يكون زوجك متفهم ويمنك التحدث معه في كل ما قد يضايقك، فإذا كنت تخافين من العلاقة الحميمة، لابد أن تصارحيه بمشكلتك لكي يساعدك في التغلب على هذا الخوف.
حاولي النظر إلى هذه العلاقة على إنها نشاط ممتع ومثير يمع بينك وبين زوجك، فهي تقرب بينكما بشكل كبير، كما يمكنك تجنب التفكير كثيرا في العلاقة الحميمة، بل إتركي لمشاعرك التحكم والقيادة.
-   إذا كنت تقلقين من العلاقة الحميمة، عليك بالتمهل وعدم الإسراع فيها، فيمكنكم البدء بالكثير من القبلات والمداعبة للتتمكني من الدخول في الحالة النفسية المناسبة للاستمرار، كما يمكنك عمل جلسة تدليك "مساجبزيت معطر، فهو قد يساعدكما على الاسترخاء.
حاولي إدخال روح المرح واللعب إلى العلاقة ولكن ليس بشكل زائد تجعل زوجك يشعر أنك تسخرين منه، فهذا بالتأكيد يجعل الوضع أكثر هدوء وراحة.
تذكري أن تتنفسي جيدا، فالتنفس يساعد العلاقة الحميمة جيدا، فإذا شعرت في أي وقت بعدم الراحة، فقط خذي نفس عميق وحاولي الاسترخاء.
احرصي على الاستمتاع وحب ممارسة العلاقة الحميمة لأنكما تستمتعون بالتواجد معا، تمتعي باللحظة وحاولي عدم التفكير، فالتصرفات النابعة من المشاعر هي أفضل نصيحة لك.

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد