آخر الأخبار

dimanche 22 juin 2014

محاولة سرقتها كشفت السر :مسنة من غزة تخفى مائة ألف دولار عن أبنائها وأحفادها طيلة 70 عاماً

محاولة سرقتها كشفت السر :مسنة من غزة تخفى مائة ألف دولار عن أبنائها وأحفادها طيلة 70 عاماً

تمكنت المسنة "ص "  " 90 عاما "  من جنوب قطاع غزة ، أن تحتفظ برصيد مالي يقدر بمائة ألف دولار ، طوال سنوات حياتها ، بعيدا عن أعين أبنائها وأحفادها .


وذكر حفيدها  أن جدته كانت تعمل منذ سنوات شبابها برفقة جده الذي عمل في عدة مجالات لحظة هجرته من بلده الأصلية لقطاع غزة وفى التجارة خاصة ، وعملت معه جنبا إلى جنب في كل مجالات عمله ، وحرصت على تخزين ثروتها بعيدا عن أعين أفراد أسرتها ، حيث توفى زوجها قبل عشرات السنين ، وما زالت على القيد تعيش بمنزل مستقل ملاصق لمنزل أبنائها  .

وأشار حفيدها  أن جدته تتمتع بصحة جيدة وروح مرحة بين أبنائها وأحفادها ، وتحتفظ منذ عشرات السنوات بخزانة خاصة بها داخل غرفتها ، وتحتفظ بمفاتيح الخزانة بسلسلة خاصة تضعها في رقبتها ، وتمنع اى شخص من الاقتراب من هذه الخزانة ، ولم يعير احد أفراد الأسرة اى اهتمام لهذه الخزانة لأنها تحتوى مقتنيات خاصة للجدة ، وترفض فتحها أمام  اى احد .

وأفاد في حديثه أن سيدة حاولت سرقة جدته قبل عدة أشهر ، ولكن خطتها باءت بالفشل بعد إلقاء القبض عليها لحظة دخولها المنزل ، حيث كانت تخطط لخنق جدته وكسر الخزانة وسرقة ما بداخلها ، والقي القبض عليها بتهمة محاولة قتل مسنة وسرقتها ، مع العلم أن جميع أفراد الأسرة لا يعلمون محتويات هذه الخزانة .

وبعد عملية السرقة ومحاولة قتل المسنة ، قرر أبنائها استغلال خروج والدتهم خارج المنزل ، وداهموا خزانتها ليعثروا بداخلها على كيلو مصاغ ذهبي وسلاسل ذهبية مطرزة بليرات ذهب ، وأموال يتم تجديدها أول بأول بالدينار الاردنى حفاظا على قيمتها وعدم تأكلها ، مشيرا إلى أن اجمالى المبلغ والذهب  يصل ل 100 ألف دولار امريكى ، وصادر أبنائها المبلغ ووضعوه في مكان امن حفاظا على حياة والدتهم ، وتجنبا للسرقة في محاولات أخرى .

ورفض الأبناء التصرف في المبلغ ، وإعادته لوالدتهم التي طلبت منهم مرارا وتكرارا إعادة الأموال والذهب الخاص بها ، إلا أن أبنائها رفضوا ذلك حفاظا على حياتها ، وابلغوها أن جميع الأموال تم حفظها في مكان امن ، ولن يتم التصرف به إلا بعد موافقتها .

مع العلم أن اغلب أبنائها يعملون في أعمال شاقة مثل البناء والطوبار ، ويعيشون حياة  طبيعية بعيدا عن الترف والبذخ في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة في القطاع ، ورغم ذلك لم يتصرفوا في المبلغ بعد اكتشافه.




Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد