آخر الأخبار

mercredi 25 juin 2014

على خطى السيسي.. رجال أعمال ومشاهير يتبرعون بنصف رواتبهم

السيسي

السيسي
بعد أن قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي التنازل عن نصف مرتبه ونصف ممتلكاته لصالح مصر، يبدو أن الخطو لاقت صدى واسع بين رجال الأعمال والمشاهير، الذين ساروا على خطى الرئيس.
حيث قرر المهندس محمد الأمين رجل الأعمال الشهير ورئيس مجموعة قنوات فضائية، التبرع بنصف ممتلكاته في جميع الشركات، مؤكدا أن "هذا أقل ما يمكن أن يقدمه لمصر"، وفق ما قال. وشكر الأمين المتبرعين لصندوق دعم مصر، والذي قال أن التبرعات فيه وصلت لمليار جنيه، موضحًا أن هذه الأموال سوف يتم استخدامها في تطوير منطقة العسّال، وتطوير البنية التحتية لعشرة قرى فقيرة بالصعيد المصري.
السيسي
السيسي السيسي
وكان محمد الغيطي مقدم البرامج الفضائية قد نقل تصريحات عن الفنان عادل إمام، أكد فيها تبرعه بمبلغ 52.5مليون جنيه، وهو نصف أجره في ثلاث مسلسلات، لصالح صندوق دعم مصر، استجابة لمبادرة السيسي. وكذلك قرر الإعلامي عمرو أديب التبرع بنصف راتبه لهذا الشهر للدولة، استجابة لمبادرة الرئيس لإصلاح الاقتصاد المصري، وإنقاذ مصر من الديون التي صولت تريليون جنيه. وأكد أديب أن هذه المبادرة لم يفعلها أي رئيس من قبل، لذا قرر المشاركة فيها. أيضًا أعلن كلا من اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، واللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيلية، اللواء العربي السروي محافظ السويس، التبرع بنصف رواتبهم الشهرية، لصالح صندوق دعم محافظاتهم، أسوة بالرئيس.
السيسي السيسي
وافتتح بنك مصر المركزي حسابا تحت اسم "صندوق تحيا مصرلتلقي التبرعات من أجل دعم الاقتصاد الوطني الذي يعاني من صعوبات كبيرة. ورقم الحساب 037037 لتلقي التبرعات النقدية بكافة البنوك المصرية.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قرر الثلاثاء التنازل عن نصف راتبه الذي يتقاضاه من الدولة كرئيس للجمهورية، كما قرر التنازل عن نصف ممتلكاته لصالح مصر. أوضح السيسي أن راتبه كرئيس يبلغ 42 ألف جنيه بما يعادل 5900 دولار، وأنه سيتنازل عن نصفه من أجل مصر. وتابع "سأتنازل عن نصف راتبي.. كما سأقدم نصف ما أمتلكه شخصيًا لصالح مصر، راتبي 42 ألف جنيه (5900 دولاروسأتنازل عن نصفه لمصر، لن أحصل على نصف المبلغ المخصص لي كرئيس للجمهورية".
وأشار السيسي إلى أن قراره يعد خطوة أولى في المساعدة حل مشكلة ديون مصر، وقال أن هناك عجز بالموازنة العامة للدولة وزيادة بالمديونية، وقد تصل ديون مصر هذا العام إلى تريليونيّ جنيه مصري.

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد