آخر الأخبار

lundi 16 juin 2014

للشعر القصير بعض المميزات وبعض العيوب ... تعرفي إليها



كما تعشق الكثير من النساء الحصول على شعر طويل، فللشعر القصير أيضًا عاشقاته. إن كنت ترغبين في الحصول على شعر قصير، تعرفي أولًا إلى بعض من مميزاته وعيوبه.

مميزات الشعر القصير

1- مناسب لفصل الصيف

مع حرارة الصيف والتعرض لأشعة الشمس، فقد يتسبب الشعر الطويل في زيادة التعرق. لذلك، فيكون الشعر القصير أكثر ملائمة لفصل الصيف مع تسريحة بسيطة لا تنسدل على الظهر أو الرقبة خلال الطقس الحار.

2- يتميز بالأناقة

يتميز الشعر القصير بالأناقة والجاذبية، حيث تفضله العديد من نجمات هوليود الظهور بتسريحات الشعر القصيرة والقصات المختلفة كفيكتوريا بيكهام وجوينث بالترو.

3- قصات الشعر وصبغات الشعر القصير غير مكلفة

بالطبع، إن كنت من صاحبات الشعر القصير، فلن تحتاجين لإنفاق المبالغ الطائلة للحصول على قصات الشعر أو الصبغات. على العكس من ذلك الشعر الطويل، فتكون قصات الشعر والصبغات مكلفة للغاية.

4- سهل التحكم والتصفيف

الشعر القصير لا يحتاج للوقت أو الجهد لتصفيفه والتحكم به. كما أن هناك العديد من التسريحات البسيطة التي يمكنك الحصول عليها بنفسك بكل سهولة. فيمكنكِ عمل تسريحة أنيقة للسهرات أو فقط تمشيطه على هيئة موجات بسيطة مناسبة للنهار.

عيوب الشعر القصير

1- لا بد من غسله يوميًا

في حالة الشعر القصير، ستحتاجين لغسله بشكل يومي للتخلص من تراكمات منتجات العناية بالشعر، كما يحتاج كذلك لإعادة تصفيفه والتخلص من أثار النوم. 

2- ستحتاجين لقص الأطراف بانتظام

كي تحتفظي بشعرك القصير، فستحتاجين إلى قص الأطراف بشكل دوري كل 6 أسابيع. فيكون الشعر القصير أكثر عرضة للتقصف ويظهر ذلك بشكل واضح.

3- يحتاج لفترات طويلة لإطالته

في حالة الشعر القصير، فقد تحتاجين لوقت طويل جدًا لإطالته مرة أخرى. حيث ينمو الشعر حوالي نصف بوصة خلال الشهر الواحد.

إن كنت ترغبين في اعتماد الشعر القصير، فسيساعدك ذلك المقال على التعرف إلى مميزاته وعيوبه لاتخاذ القرار السليم. تأكدي من استشارة مصفف الشعر الخاص بكِ قبل قص الشعر، ولا تقومي بقص شعرك كاملًا في مرحلة واحدة. هل لديكِ أية مميزات أو عيوب أخرى للشعر القصير؟ شاركينا إياها عبر التعليقات

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد