آخر الأخبار

samedi 13 décembre 2014

بالصور .. أجمل شرطيات في العالم يواجهن الجريمة

كسرن العادات والتقاليد، ليؤكدن قدرتهن على النجاح في كل المجالات، حتى تلك التي فرضت عليهن مواجهة المجرمين ومثيري الشغب، حينما أخفوا مظاهر الرقة والأنوثة خلف بذاتهم العسكرية، لتتحول الوجوه الناعمة إلى أخرى تبدو عليها القسوة والحزم والصرامة، وتحولت الأيادي الرقيقة إلى قبضة قوية لبطش الخارجين، وآلة لتطبيق القانون، ليساهمن في تكوين عناصر الشرطة النسائية.

الدنمارك: تتميز بالالتزام والجمالالدنمارك: تتميز بالالتزام والجمال
النمسا: تتميز الشرطيات بالقبضة الحديديةالنمسا: تتميز الشرطيات بالقبضة الحديدية
إيطاليا: يتميزن بابتسامتهن الساحرةإيطاليا: يتميزن بابتسامتهن الساحر
مهنة ارتبطت بالرجال منذ القدم، فلم يخطر ببال أحد أن تواجه امرأة مجرمًا أو خارجًا عن القانون، خاصة وهن الجنس الناعم في المجتمع، ولكن بدأ الاعتماد عليهن في أوائل القرن العشرين، خاصة مع اندلاع الحرب العالمية الأولى، حينما كان الرجال في الجيوش يدافعون عن الحدود الخارجية لبلادهم.
أمريكا: وهي لن تكون غريبة على الكثيرين بعد كم المسلسلات الأكشن التي ظهرت بها 
أمريكا: وهي لن تكون غريبة على الكثيرين بعد كم المسلسلات الأكشن التي ظهرت بها
أوكرانيا: يتميزن بالرقة والجمالأوكرانيا: يتميزن بالرقة والجمال
السويد: فهي رغم جمالها إلا أنك لن تفرقها في صلابتها عن الرجال السويد: فهي رغم جمالها إلا أنك لن تفرقها في صلابتها عن الرجال
وكانت الأمريكية "أليس ويلز"، أول ضابط شرطة "امرأةفي العالم، وذلك حينما التحقت بقسم شرطة لوس أنجلوس في سبتمبر1903، ومن هنا بدأت دول العالم في الاعتماد على العنصر النسائي داخل قوات الشرطة، حتى وصل الأمر إلى دول العالم العربي، ومن بينهم مصر.
النرويج: وتتميز بالجمال الساحر في زي الشرطي
النرويج: وتتميز بالجمال الساحر في زي الشرطي
هولندا: تتميز بالقوام الجذاب وتتساءل هل هي شرطية أم عارضة أزياء؟!هولندا: تتميز بالقوام الجذاب وتتساءل هل هي شرطية أم عارضة أزياء؟!
بولندا: تتميز الشرطة في بولندا على أهبة الأستعداد دائمابولندا: تتميز الشرطة في بولندا على أهبة الأستعداد دائما
أيسلندا: تتميز بالمرح والانطلاق أيسلندا: تتميز بالمرح والانطلاق
ولم يخرج قرار وزارة الداخلية، بتفعيل دور الشرطة النسائية، وانتشار عناصر مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، مرة واحدة، حيث تمتلك مصر تاريخًا طويلًا مع الشرطة النسائية، فقد بدأ قبول خريجات الجامعات المصرية في كلية الضباط المتخصصين بأكاديمية الشرطة منذ ثلاثة عقود عام 1984. حيث جاء ذلك بهدف إيجاد العناصر الشرطية النسائية في الإدارات التي لها علاقة بخدمات الجماهير، كالمرور والسجل المدني ومكافحة التسول داخل وسائل المواصلات، إلى جانب إدارات الرعاية الطبية ورعاية الأحداث والمؤسسات العقابية ومكافحة جرائم الآداب والرعاية اللاحقة وميناء القاهرة الجوي، إلى جانب استخدامهن في تدريب الطالبات الجديدات.
فرنسا: تتميز بالجمال والجدية في العملفرنسا: تتميز بالجمال والجدية في العمل
اليابان: تتميز بالانضباط، والجمالاليابان: تتميز بالانضباط، والجمال
فنلندا: يتميزن بالعيون الساحرة الغامضة فنلندا: يتميزن بالعيون الساحرة الغامضة
تشيلي: يتميزن بالهدوء، والجمال بزيهم الأبيضتشيلي: يتميزن بالهدوء، والجمال بزيهم الأبيض
وعلى مستوى العالم العربي، لم تقف حدود الشرطة النسائية عند حد قضايا العنف ضد المرأة، حيث كان للعناصر الشرطية دور هام في تأمين الانتخابات، وأبرز مثال على ذلك انتخابات مجلس الأمة الكويتي، وهو ما اتبعته مصر خلال الانتخابات الرئاسية الماضية، كما تهتم بالقضایا التي تخص النساء والأطفال في العدید من الدول، خاصة الإمارات العربیة المتحدة، حيث قامت بتشكیل مجلس الشرطة النسائي في إمارة دبي، والذي یتكون من 15 عضوًا من العنصر النسائي.
أستراليا: يتميزن بالجمال، وركوب الخيلأستراليا: يتميزن بالجمال، وركوب الخيل
روسيا: يتميزن بالجمال والتألق والابتسامة الساحرة الغامضةروسيا: يتميزن بالجمال والتألق والابتسامة الساحرة الغامضة
ألمانيا: تتميز بالجمال، وقوة العزيمة ألمانيا: تتميز بالجمال، وقوة العزيمة
ويظل الاعتماد على العناصر النسائية مقصورًا على أدوار معينة، ومهام محددة، خاصة في الدول العربية التي شهدت ارتفاعًا في معدلات الجريمة، بعد اندلاع الثورات، والقصور الأمني الذي امتد لسنوات، وهو ما خلق بيئة عمل صعبة على المرأة.

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد