آخر الأخبار

samedi 24 octobre 2015

5 أساطير حول "دورتك الشهرية" لا تصدقيها.. أهمها "السباحة ممنوعة"

5 أساطير حول "دورتك الشهرية" لا تصدقيها.. أهمها "السباحة ممنوعة"

أساطير كثيرة منتشرة بين الفتيات حول المخاطر التى لا يجب عليكِ فعلها أثناء "دورتك الشهرية"، لأنها وفق المعلومات المغلوطة تؤثر سلبا على صحة الفتيات، وهذا ما أثبتت الدراسات العلمية أنه خاطئ، وذلك وفق التقرير المنشور فى موقع "huffingtonpost".



من الأساطير الشائعة أن السباحة أثناء وجود الدورة الشهرية تؤثر سلبا على صحة الفتيات، وهذا خاطئ وفق ما أكدته الدراسات والأبحاث العلمية.



أسطورة أخرى شهيرة تخشى منها الفتيات، هذه التى تؤكد أنه من الممكن أن يعرف أصدقاؤك الرجال فى العمل أنكِ فى فترة الدورة الشهرية من شكل الوجه أو رائحتك، وهذا أمر غير صحيح على الإطلاق. 

يتحدث الكثيرون أن الفتاة خلال الدورة الشهرية تفقد الكثير من الدماء، وهذه أيضا أسطورة لا يجب الالتفات إليها، لأنه فى المتوسط تفقد المرأة ما يقرب من 60 مل من الدماء وهذه كمية كما يؤكد الأطباء ليست بكبيرة.

الدماء الفاسد لا يمكن أن يدخل إلى منطقة أخرى فى جسدك، وهذا عكس الأسطورة التى تؤكد أنه من الممكن أن تتعرض الفتاة لأذى بسبب الدورة الشهرية. 

تقول أسطورة أخرى إنه لا يمكن ارتداء الفوط الصحية طوال الليل دون أن يسبب هذا أذى لجسدك، لأنه كما يشرح الأطباء تصلح لمدة 8 ساعات.



Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد