آخر الأخبار

samedi 22 octobre 2016

العشاء الأخير في البيت الأبيض بطاطس وسلطة ولحم بقري وفطيرة تفاح

اوباما وميشيل في العشاء الاخير مع رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي وزوجته


ختامها كان مسكا فجر الخميس، في العشاء الرسمي الأخير على مستوى الدول الذي يقيمه الرئيس باراك أوباما، وكان ضيف الشرف فيه رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، إنما التألق والنجومية للأميركية الأولى ميشيل أوباما وفستانها الذهبي من تصميم «فيرساتشي».


«العشاء الأخير» قبل 19 يوما على الانتخابات الرئاسية، اختتم المناسبات الوحيدة التي عشقها أوباما الانطوائي، في البيت الأبيض، بعدما استضاف خلال السنوات الـ 8 التي قضاها هناك، 17 مناسبة على شرف نظرائه من الهند والصين وألمانيا وغيرها، وحظي الجانب الإيطالي بالامتياز الأخير لحضورها.


وفي خيمة الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض التي استقبلت 400 مدعو، أشرف الشيف الإيطالي - الأميركي ماريو بيتالي على إضافة رونق مميز لأطباق استغرق تحضيرها يومين.
وكان الكابوس الأكبر لبيتالي أن المطبخ على بعد 200 متر من طاولات الضيوف، إضافة إلى الامتحان الأساسي أن تنال أطباقه إعجاب الزوجين الإيطاليين نجمي الدعوة، أكثر من بقية الحضور الأميركيين.
وزينت الطاولات بداية أطباق الرافيولي مع البطاطس الحلوة، تلتها سلطة من يقطين المسك وعليها نبتة إكليل الجبل من حديقة ميشيل أوباما في البيت الأبيض، وقدمت مع شرائح لحم البقر على الأسياخ.
أما الحلوى فكانت فطيرة التفاح الإيطالية مع الآيس كريم.
وبعد الانتهاء من العشاء، صدح صوت غوين ستيفاني الإيطالية الأصل بأغنيتيها الشهيرتين: «ماذا تنتظر» و«الشتاء المبكر» في تلك الأمسية الخريفية. وشارك في الغناء أيضا النجم بلايك شيلتون وهو معروف في برنامج «ذي فويس» على شبكة «أن بي سي».
وكانت تدعى إلى مناسبات كهذه في السابق المغنيتان بيونسي وسارة بيريليس إلى جانب الفنان جايمس تايلور.
إلا أن نجم السهرة من دون منازع، فكانت ميشيل أوباما بأناقتها اللافتة، ولو أنها لم تستطع إخفاء لمسة من الحزن بدت على وجهها في آخر مناسبة من هذا النوع للزوجين في البيت الأبيض.

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد