آخر الأخبار

mardi 4 février 2014

فوائد التعرض للشمس!


في هذا الوقت من السنة يفضل البعض التعرض للشمس للحصول على بعض الدفء ولكن مع الحديث عن أضرار التعرض لأشعة الشمس بداية من التجاعيد ونهاية بسرطان الجلد كلنا يختبئ من الشمس. ومع علم الجميع بأضرار التعرض لأشعة إلا أن أشعة الشمس لها من الفوائد لا يعلمها الكثيرون وهذه الفوائد هي:

1-الشمس قد تقي من خطر الإصابة بالسرطان

الشمس لازمة لعمل فيتامين D وهو فيتامين ضروري لامتصاص الكالسيوم في الجسم وعدم التعرض للشمس يصيب الجسم بنقص حاد في فيتامين D. وهناك دراسة تؤكد أن فيتامين D يقلل الاصابة بسرطان الثدي والقولون بنسبة 60%.

2-الشمس تساعد مرضي الزهايمر

الأبحاث الطبية تؤكد أن تتابع التعرض لضوء الشمس أثناء النهار مع الظلام في الليل يحسن من أداء المخ ويساعد على انتظام النوم ويقلل من النشاط الليلي للمريض مما يساعد مرضي الزهايمر.

3-الشمس تقلل من نسبة الكولسترول في الدم

أثبتت الدراسات أن التعرض للشمس في السن الصغير يساعد على الوقاية من الاصابة بتصلب الشرايين في السن المتقدم.

4-الشمس تساعد على علاج الصدفية

التعرض للشمس مفيد جداً لمرضى الصدفية وهناك دراسة تفيد بأن تعرض المرضى لحمام شمسي لأربع أسابيع يعمل على تحسين الحالات بنسبة 84% من المرضى.

5-التعرض للشمس يقلل من أعراض الاكتئاب

التعرض للشمس يحسن من الحالة المزاجية ولمرضى الاكتئاب البسيط قد يساعد التعرض للشمس في تحسين الحالة المزاجية.

6-التعرض للشمس يقي من هشاشة العظام

فيتامين D لازم لترسيب الكالسيوم على العظام، ونقص فيتامين D يؤدي إلى هشاشة العظام وفيتامين D يتم تنشيطه عن طريق الشمس وهكذا التعرض للشمس يقي من هشاشة العظام.

7-التعرض للشمس يساعد على النوم الهادئ

التعرض للشمس ينظم من افراز هرمون الميلاتونين والذي يساعد في الحصول على نوم هادئ.


يجب مراعاة أن التعرض للشمس يجب ان يكون في غير أوقات الذروة ولفترات محدودة حتى لا تتأثر البشرة، كما يجب مراعاة ارتداء النظارات الشمسية ووضع الكريم الواقي من الشمس.

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد