آخر الأخبار

mardi 4 février 2014

أعراض وأسباب كلف البشرة


الكلف هو بقع بنية اللون تظهر على البشرة وبالذات للسيدات في فترات الحمل، وتظهر تلك البقع عادة على المناطق العلوية للوجنتين والجبهة وحول الشفتين ومع أنها غير شائعة بالنسبة للرجال ولكن قد تظهر عند الرجال أيضاً.

الأعراض

بقع بنية على الوجه وبالأخص على الوجنتين والأنف والجبهة وأعلى الشفتين والذقن وعند بعض الناس قد ينتشر على الرقبة والذراعين. والكلف ليس أعراض أخري غير أنه يسبب الاحراج، ويقلل من الثقة بالنفس نتيجة عدم الرضا عن المظهر بعد الاصابة به.
وأسباب ظهور الكلف ليست محددة فعليا ولكن أطباء الجلدية يعتقدون أن ظهور الكلف يأتي من عدة عوامل مثل الحمل وحبوب منع الحمل والعوامل الوراثية وبعض الأدوية والتعرض للأشعة فوق البنفسجية.

التعرض لأشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس بإفراط يجعل الجسم يسارع بإنتاج صبغة الميلانين، مما قد يحدث خلل في الكمية المنتجة ويؤدي إلى ظهور الكلف على البشرة.

الحمل

الكلف الذي يحدث أثناء الحمل يسمي ماسك الحمل وله اسم علمي هو الكلوازما. وهذا النوع من الكلف يحدث نتيجة افراز هرمون البروجيسترون الذي يزيد من افراز صبغة الميلانين.

العوامل الوراثية

ينتقل الكلف بالوراثة ولهذا إن كان هناك تاريخ من ظهور الكلف في عائلتك عليك تجنب التعرض للشمس نهائياً عن طريق استعمال واق من الشمس، أيضاً عليك التحدث مع طبيبك عن طريقة أخري لمنع الحمل غير الحبوب.

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد