آخر الأخبار

mardi 28 octobre 2014

5 أدوات تكنولوجية حديثة لدى شرطة دبي أبهرت العالم

لا تزال شرطة دبي تثير دهشة العالم العربي بسبب اهتمامها البالغ بتفعيل أحدث ما تقدمه التكنولوجيا في جهاز الشرطة ومحاولة الاستفادة من آخر ما تقدمه التكنولوجيا من اختراعات وابتكارات. مؤخرا أعلنت الشرطة في دبي تفعيل نظارة جوجل الخارقة للاستفادة منها في رصد الانتهاكات والمخالفات ومحاولة الإيقاع بالجناة والمخالفين للقانون، الأمر الذي فتح الباب لتسليط الضوء على أبرز التقنيات والأجهزة التكنولوجية الحديثة التي تعتمد عليها شرطة دبي على مستوى المرور خاصة:

رادار رصد السرعات العالية للغاية
جهاز ما يزال يتم تطويره، ومن المقرر أن تستعين به شرطة دبي، لرصد السرعات العالية للغاية بعد ثبيته في طائرة آلية تحلق فوق طرق دبي.
 كاميرات أسطح بزاوية رؤية 360 درجة 
ويعد أحدث جهاز تمتلكه شرطة دبي، عرض للمرة الأولى ضمن فعاليات أسبوع جيتيكس للتكنولوجيا، ويتكون من 12 كاميرا تركب على الأسطح بزاوية رؤية 360 درجة.

جهاز رادار محمول
ويعد هذا الجهاز أيضا ضمن أحدث إضافة لأجهزة مراقبة السرعة التي تمتلكها شرطة دبي.

نظارة جوجل
أضافت شرطة دبي هذه النظارة العجيبة إلى أجهزتها التكنولوجية الحديثة لتمّكن رجال الشرطة منة مراقبة وتسجيل الانتهاكات والقبض على الجناة والخارجين عن القانون بكل سهولة.

سيارات لامبورجيني وفيراري
وتمتلك شرطة دبي أسطولا للسيارات العالمية الفارهة يضم لامبورجيني وفيراري وأخرى، لإبراز الجانب الجمالي والحضاري لدبي خاصة في المواقع السياحية للمدينة.

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد