آخر الأخبار

mercredi 15 octobre 2014

القبض على طالب طب سعودي في بريطانيا

 أحبطت السلطات البريطانية عمل إرهابي كان ينوي مجموعة من الشباب بينهم طالب كلية طب من أصول سعودية تنفيذه، وأوضحت الشرطة البريطانية أن تغريدة على تويتر قادتهم للقبض على "طارق حسانيالبالغ من العمر 20 عاما وأربعة آخرين.

الشاب السعودي المقبوض عليه "طارقغرد قائلاً: "إني أشم رائحة حرب وشيكة"، عبر حسابه في تويتر، وهي التغريدة التي قادت الشرطة البريطانية إلى إلقاء القبض عليه وعلى رفاقه، "ياسر محمود" 20 عاما مصري الجنسية، و"جواسي أبوزيد" 21 عاما من ليبيا، و"رضوان خضر" 20 عاما من أصول كردية، وطالب فيزياء عربي آخر لم تفصح جهات التحقيق عن اسمه.
وأشارت صحيفة "ديلي ميلإلى أن الشبكة يتزعمها السعودي "طارقوهو من أب سعودي وأم مغربية، وسبق له أن وجه تغريدات انتقادات لاذعة للمملكة المتحدة مطالبا جميع المسلمين المقيمين في ديار الكفر بضرورة مغادرتها، والذهاب للعيش في ديار الإسلام، على حد وصفه. وأفادت الصحيفة أن "طارق حسانيتمكن من الذهاب لسوريا أثناء فترة إقامته بالسودان، حيث كان يدرس بجامعة "العلوم الطبية والتكنولوجيابالخرطوم قبل قدومه لبريطانيا للدارسة.
إلى ذلك، ذكر مصدر في سفارة السعودية في لندن فضل عدم الكشف عن اسمه، تعليقا على خبر بثته صحيفة الديلي ميل البريطانية، أنه لم يصلهم أي بلاغ رسمي من قبل أي جهة في السلطات البريطانية بالقبض على مواطن سعودي بتهمة الإرهاب.

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد