آخر الأخبار

mercredi 17 décembre 2014

بالصور: دولة أوروبية تهدي السعوديين مناطق سياحية

أكد نيكولا جروافسكي، رئيس وزراء مقدونيا، سعي بلاده إلى تقديم التسهيلات كافة للمستثمرين السعوديين، منها إنشاء مناطق سياحية مكتملة البنية التحتية لتقديمها لهم، وإعفائهم من الضرائب الاستثمارية لمدد تصل إلى عشر سنوات، كما تشمل حزمة التسهيلات التي عرضها على المستثمرين السعوديين المساعدة على تصدير المنتجات عبر الاتفاقات المبرمة مع الاتحاد الأوروبي من خلال موانئ اليونان التي تبعد 70 كيلو مترا فقط عن مقدونيا.

إحدى المناطق السياحية في مقدونياإحدى المناطق السياحية في مقدونيا
وقال جروافسكي خلال لقائه المستثمرين ورجال الأعمال في غرفة جدة أمس إن مقدونيا ستقدم أراضي سياحية حرة للمستثمرين السعوديين، ومراكز سياحية بإيجار طويل الأمد يصل إلى 90 سنة، مع تخفيض ضرائب إقامة هذه المشاريع بنسبة 90 في المائة.
وأضاف الرئيس: "البيئة المقدونية جاذبة للسياح من أنحاء العالم كافة. لدينا مشاريع سياحية واعدة تشجع على الاستثمار السياحي، منها تهيئة البنية التحتية للمناطق السياحية، ومشاريع لربط مقدونيا بالدول الأوروبية المجاورة كافة".
وعن البيئة الزراعية التي اعتبرها جاذبة للمستثمرين، قال نيكولا: "حيث نسعى لأن تكون مقدونيا ضمن قائمة الدول المستهدفة بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للأمن الغذائي"، وأشار إلى دخول عديد من المستثمرين الخليجيين خلال الفترة الأخيرة للاستثمار الزراعي في بلاده، حسبما نشر في "الاقتصادية".

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد