آخر الأخبار

lundi 29 juin 2015

أفضل الوصفات الطبيعية من الأعشاب لتفتيح البشرة في رمضان
















تتميز المكونات الطبيعية بأنها فعالة أكثر من المواد الكيميائية في منح الصحة و النضارة للبشرة كما أنها تقيها من التعرض لعلامات تقدم العمر.


 و على الرغم من أن المواد المصنعة هي الأكثر شهرة و الأغلى ثمناً إلا أن المواد الطبيعية هي الأكثر تأثيراً كما تتميز برخص ثمن مكوناتها مقارنة مع المواد الكيميائية.

و من أشهر الدول في العالم التي تستخدم المكونات الطبيعية الصين فهي تنتج الشاي الأخضر الذي يستخدم في القضاء على الدهون و الوزن الزائد في الجسم كما أن بها عدة مكونات أخرى تستخدم في تفتيح لون البشرة و تمنحها الشباب و النضارة و الحيوية.

لذلك ينصح بإستخدام المواد الطبيعية على البشرة فهي تساهم في تفتيح لونها و تقضي على التجاعيد و الهالات السوداء في العينين.

في هذا المقال أقدم لكِ أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح بشرة الوجه بفاعلية في رمضان.

الوصفة الأولى:

المكونات:

بذور الكتان
ترمس مر 
زهرة الوادي
 جنين القمح

الطريقة:

- قومي بسحق المكونات معاً بإستخدام المطحنة حتى تصبح كالمسحوق الناعم ثم ضعيها في علبة محكمة الإغلاق حتى يمكنك تخزينها لمدة طويلة و استخدامها على عدة مرات.

- بعد ذلك قومي بإستخدام ملعقة واحدة من الخليط بعد خلطها بعسل النحل و ضعيها على بشرتك لمدة ثلاثين دقيقة مرتين في الأسبوع.

- و هذا المزيج يقوم بتفتيح لون البشرة و يقوم بترطيبها و يزيل التجاعيد و علامات تقدم العمر و الهالات السوداء منها كما يعمل على ترقيق الجلد و يمنحه التغذية المناسبة.

الوصفة الثانية:

المكونات:

نصف ثمرة خيار
 ملعقتان صغيرتان من الشوفان
 ربع كأس من عصير الليمون
ملعقة صغيرة من العسل

الطريقة:

- قومي بخلط المكونات معاً في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على مزيج متجانس و قبل وضعه على بشرتك قومي بتنظيفها جيداً عن طريق غسلها بالمياه الدافئة و الصابون ثم ضعي الخليط على وجهك و دلكي به المناطق التي توجد بها حبوب الشباب بشكل لطيف 

- اتركي الخليط على بشرتك لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه بالمياه الباردة و كرري هذه الوصفة أربع مرات في الأسبوع.

- و هذا الخليط من شأنه أن يقضي على حبوب الشباب و آثارها لأنه يمنع الدهون من التكتل على البشرة و يخلصها من طبقات الجلد الميتة.

- ينصح بوضع هذا القناع في الليل حتى لا تتعرضي لأشعة الشمس لأن الليمون و عسل النحل يتسببان في تعرض البشرة للحروق مع تعرضها لأشعة الشمس.

- و الخيار يتميز بأنه يمنح البشرة عدة فوائد صحية فهو يقوم بتغذيتها و تنعيمها و يغلق المسامات و يقوم بتفتيحها و يعالج حبوب الشباب.

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد