آخر الأخبار

mardi 17 février 2015

لهذا السبب.. وزير التجارة يخرج محفظته وجواله إلى الجمهور

 أخرج وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، محفظته الشخصية وجواله إلى الجمهور، كدلالة على توقعه بأن يستغني السعوديون مستقبلا عن خدمات البنوك التي تقدم حاليا، وكذلك الأوراق النقدية والبطاقات في ظل التطور الهائل بمجال المدفوعات الالكترونية، مبينا أن كثيرا من خدمات المدفوعات المالية سيكون عن طريق الجوال.

وفي الإطار، أكد الربيعة بأن التقنية وفرت على وزارته 36 مليون ورقة سنويا كانت تهدر جراء المعاملات التي وصفها بـ"التقليدية"والمتعبة بشكل كبير وغير العملية. وبحسب صحيفة مكة فقد استعرض الربيعة النتائج التي حققتها الوزارة من خلال تطبيقاتها الالكترونية، كتسريع إجراءاتها اليومية بطريقة آلية منظمة لإصدار السجل الالكتروني، والعلامة التجارية، والرخصة الصناعية، مبينا أن فترة إصدار السجل الالكتروني انخفضت من أيام إلى 180 ثانية حاليا، الأمر الذي جعل معدل إصدار السجلات الالكترونية يصل في المملكة خلال سنة واحدة إلى 114%.
وقال الربيعة خلال مشاركته في (الندوة الوطنية لتقنية المعلومات.. التحديات والحلولبجامعة الملك سعود بالرياض أمس الاثنين، إن استخدام العملة النقدية وبطاقة الصراف والائتمان لن يكون له حاجة في المستقبل، وسيكون البديل تنفيذ المعاملات عن طريق الأجهزة الالكترونية.
وأضاف في ورقة عمل بعنوان "نحو عالم أكثر ذكاء": لن نحتاج إلى بطاقات للتعاملات النقدية، وكذلك حافظة نقود، حيث سيصبح تنفيذ المعاملات المالية عبر الجوال. وأوضح أنه في حال اعتماد المدفوعات الالكترونية بالكامل فإن من المؤكد تغيير النظام البنكي، حيث ستكون جميع الخدمات البنكية الكترونية، ويتم التعامل معها عبر أجهزة الجوال، مبينا أنه في حال توثيق جميع التعاملات فلن نحتاج إلى بنوك منتشرة ولديها عدة فروع.

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مجلة الاسرة العربية

تعريب مداد الجليد